الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عابدين: تكلفة الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بلغت 60 مليار جنيه

اللواء أحمد زكي عابدين،
اقتصاد
اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 05:57 م

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن تكلفة الحي الحكومي بلغت حتي الآن 60 مليار جنيه.

وأضاف عابدين، اليوم، خلال استضافته ببرنامج هنا العاصمة الجديدة المذاع عبر فضائية النهار، أن مشروع العاصمة الإدارية جيد ويعتبر من أفضل المشروعات الكبرى، لافتا إلى أنه مشروع استثماري والأفضل على مستوي الشرق الأوسط، لا سيما وأنه يدار بأفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة. 

وأشار إلى أن العاصمة لم تحصل من الدولة علي أي مبالغ حتي الآن، وتم الاعتماد على العائد المالي من بيع الأراضي للمستثمرين، لافتا إلى أن هناك توجه من قبل الحكومة بالاعتماد على المهندسين المصريين، فور تعلم إدارة تلك المشروعات.

وتابع أن اختيار موقع العاصمة الإدارية يعتبر من أفضل المواقع، لا سيما وأن هناك إقبال كبير من المستثمرين، لافتا إلى بيع متر الأراضي الاستثمارية بمبلغ 5 آلاف جنيه ووصل لبعض الأراضي إلى 43 ألف جنيه للمشروعات المخصصة للتجاري والإداري.

ونوه إلى أن أن العاصمة واحدة من أهم المناطق التي توليها الدولة والحكومة المصرية في الوقت الراهن أهمية كبرى، خاصة لما تحتويه من مشروعات غير مسبوقة، كما أنها تضم أكبر عدد من المبان الغير مسبوقة في العالم.

وأشار إلى أن البنية التحتية التي قامت عليها العاصمة تعتبر من أحدث الأعمال التي لأول مرة تتم في مصر، وفقا لأعلي المستويات التي تتبع في هذا الشأن، كما أنها تتم وفقا لأحدث النظم المتبعة في كبرى دول العالم.

تابع مواقعنا