الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد زكي عابدين: 50 مدرسة انترناشيونال بمخطط المرحلة الأولي من العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية الجديدة
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 06:54 م

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن المرحلة الأولي من العاصمة الإدارية تضم 50 مدرسة انترناشونال، لافتا إلى أنه تم حتى الآن تشغيل 6 مدارس، ومن المتوقع زيادة العدد خلال العام المقبل بإجمالي 4 مدارس جديدة.

وأشار عابدين، خلال استضافته ببرنامج هنا العاصمة الجديدة المذاع اليوم عبر فضائية النهار، إلى أن جميع المدارس العاملة بالعاصمة الإدارية تعمل وفقا للاشتراطات الخاصة بوزارة التعليم العالي، وهو ما يدل على أنها تدرس موادها كمثيلتها في الدول الأوروبية.

وقال رئيس شركة العاصمة الإدارية، إن نصيب الفرد من المساحات الخضراء ضمن مخطط العاصمة الإدارية يصل إلى 20 مترا مربعا، لافتا إلى أن 30% من المساحة الإجمالية بالعاصمة عبارة عن مساحات خضراء، لخدمة قاطني العاصمة مستقبلا.

ونوه عابدين بأن مشروع العاصمة الإدارية جيد يعتبر من  أفضل المشروعات الكبرى، لافتا إلى أنه مشروع استثماري والأفضل على مستوى الشرق الأوسط وتدار بأفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح أنه جاري حاليًا إنهاء أعمال الشبكات مثل الأعمدة الذكية وأعمدة الإنارة العمومية وأعمال الاتصالات، وكذا شبكة الاتصالات اللاسلكية، وتقوية شبكات المحمول، وبوابات الدخول والخروج الالكترونية، لمناطق الوزراء والنواب والشيوخ، بالإضافة لإجراءات التشغيل الابتدائي لكل أنظمة المبنى وتكاملها بعد توصيل المرافق للمباني وإنهاء أعمال الإدارات التخصصية.

تابع مواقعنا