الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الطائفة الإنجيلية: عرضنا على أعضاء الكونجرس التطور الاقتصادي لمصر ومبادرات الرئاسة الأخيرة

رئيس الطائفة الإنجيلية
دين وفتوى
رئيس الطائفة الإنجيلية
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 08:02 م

قال الدكتور أندرية ذكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر إن اجتماعه مع أعضاء الكونجرس الأمريكي كان لنقل صورة حقيقية لما يحدث في مصر الآن.

وأضاف ذكي في تصريحات للقاهرة 24: دار حواري مع أعضاء الكونجرس في خطين رئيسيين أولهما هو قضايا الحريات الدينية والتطور الهام الذي يحدث في مصر وتحدثت في هذا السياق عن إنشاء هيئة الأوقاف الإنجيلية والكاثوليكية، وتحدثت أيضا عن قانون بناء الكنائس وكيف زادت سرعة الموافقة على بناء الكنائس منذ صدور القانون الجديد.

تابع في تصريحاته: في الـ200 عام الماضية، تم تسجيل 500 كنيسة إنجيلية رسمية فقط، بينما تمت الموافقة بالفعل على 335 كنيسة إنجيلية في السنوات الثلاث الماضية من عدد 1070 كنيسة تقدمت بهم الطائفة الإنجيلية إلى اللجنة الوزارية لتقنين الكنائس.


اكمل رئيس الطائفة الإنجيلية حديثة للقاهرة 24 قائلا: أما عن الخط الثاني للحوار فكان يدور حول التطور الاقتصادي في مصر وتأثيرات فيروس كورونا والمبادرات الرئيسية مثل حياة كريمة وتطوير الريف المصري وأيضا الدور الذي يقوم به صندوق تحيا مصر وقانون الجمعيات الجديد والتعديلات التي قامت بها الدولة المصرية لتسهيل العمل الأهلي والمدني.


كان رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي قام بجولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لعدد من الولايات، أبرزها واشنطن ونيويورك ونيوجيرسي وكاليفورنيا.

تم خلال الجولة عرض الحالة المصرية لعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي ومسؤولين ملف الشرق الأوسط بالخارجية الأمريكية من حقوق الإنسان والحريات الدينية، ورؤساء المؤسسات والهيئات الدولية من قيادات المجتمع المدني الأمريكي، بجانب قادة ورعاة الكنائس الإنجيلية العربية.

تابع مواقعنا