الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع الأسهم الأمريكية بنهاية تعاملات اليوم مدعومة بتقرير مبيعات التجزئة

ارتفاع الاسهم الامريكيه
اقتصاد
ارتفاع الاسهم الامريكيه
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 10:00 م

شهدت الأسهم الأمريكية ارتفاع اليوم الجمعة، مدعومة بزيادة أرباح بنك جولدمان ساكس موسم أرباح قوي للبنوك الكبرى، في حين أدى الارتفاع المفاجئ في مبيعات التجزئة إلى زيادة التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي، وفقا لوكالة رويترز.

وحقق  بنك جولدمان ساكس 1.5٪ أرباح عن العام الماضي، حيث أدت موجة قياسية من نشاط إبرام الصفقات إلى زيادة أرباح البنك الفصلية.

وارتفعت أسهم المقرضين الكبار الآخرين بما في ذلك جي بي مورجان ومورجان ستانلي وويلز فارجو بين 0.6٪ و2.9٪. أضاف مؤشر البنوك 0.8٪، متتبعًا ارتفاعًا في عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات.

كما ارتفعت أسهم المقرضين الكبار الآخرين بما في ذلك جي بي مورجان ومورجان ستانلي وويلز فارجو بين 0.6٪ و2.9٪. أضاف مؤشر البنوك 0.8٪، متتبعًا ارتفاعًا في عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات.

تقدم 10 قطاعات من أصل 11 رئيسية لمؤشر ستاندرد آند بورز في التعاملات المبكرة، مع ارتفاع أسعار الطاقة الحساسة للاقتصاد، والقطاعات المالية والصناعية أكثر من غيرها.

أدت النتائج القوية من المؤسسات المالية الكبرى إلى إبعاد التركيز عن المخاوف بشأن ارتفاع أسعار السلع الأساسية واضطرابات سلسلة التوريد، مما أدى إلى تقلبات السوق في وقت سابق من هذا الشهر.

من ناحية أخرى، أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة ارتفاع مبيعات التجزئة بشكل غير متوقع في سبتمبر، ولكن هناك مخاوف من أن قيود العرض قد تعطل موسم التسوق في العطلات وسط استمرار النقص في السيارات وغيرها من السلع.

من جانبه، قال إدوارد مويا، مدير محلل السوق في OANDA: يعلم الجميع أن مشكلات سلسلة التوريد هذه ستستمر لفترة أطول قليلًا، ولكن عندما تفكر في مدى قوة الأرباح، فهناك أسباب وجيهة للتفاؤل بأنه سيكون هناك زخم مستمر في الاقتصاد.

تابع مواقعنا