الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل زيارة محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد إلى بيروت

محمود محي الدين
اقتصاد
محمود محي الدين
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 09:28 م

يتوجه ‏الدكتور محمود محيى الدين، المدير التنفيذي الممثل ‏لمجموعة الدول العربية لدى المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي لزيارة العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع المقبل.

وبحسب بيان تهدف الزيارة ‏إلى بحث سبل حل الأزمة اللبنانية مع كبار المسؤولين اللبنانيين، وتفاصيل أولوياتهم في المجالات الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية والمالية، وذلك في إطار جهود التعاون مع صندوق النقد الدولي بشأن خطة الدولة للتعافي الاقتصادي.

ومن المتوقع أن يلتقي الدكتور محمود محيي الدين خلال الزيارة مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب الدكتور نبيه بري ودولة رئيس الحكومة الدكتور نجيب ميقاتي ونائب رئيس الحكومة الدكتور سعادة شامي ومعالي وزير المالية الدكتور يوسف الخليل، ووزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، ووزير الموارد المائية والكهربائية وليد فياض، كما سيلتقي في مستهل اجتماعاته مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

يذكر أن  لبنان دخل في ظلام دامس بداية من الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، بسبب انفصال شبكة ​الكهرباء​ بشكل كامل في جميع الأراضي اللبنانية، وفقًا لوسائل إعلامية محلية.

وأضافت قناة الـ LBCI، أن انقطاع الكهرباء بشكل كامل في لبنان، جاء بعد توقف معملي ​الزهراني​ ودير عمار عن العمل بشكل كلي نتيجة نفاد ​المازوت​، وتدني انتاج الطاقة إلى ما دون الـ 200 ميجاواط.

تابع مواقعنا