الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف صمد القطن المصري أمام التغيرات المناخية؟.. البحوث الزراعية تجيب

القطن المصري
أخبار
القطن المصري
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 11:16 م

قال الدكتور شاكر أبو المعاطي، رئيس قسم الأرصاد الجوية بمركز البحوث الزراعية، إن القطن المصري يمتاز بأنه طويل التيلة وذو نعومة عالية تجعله مختلفا عن شتى أنواع الاقطان الأخرى على مستوى العالم.

أضاف أبو المعاطي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن القطن المصري يمتاز  بالشهرة العالمية ويعتبر من أهم العلامات الشهيرة لمصر في عالم الزراعة والتصنيع مما يجعله مميزا عن باقي الاقطان على مستوى العالم وذلك بسبب جودته العالية يتم تصديره والباقي يُصنع محليا لتلبية السوف المحلى.

كما كشف رئيس قسم الأرصاد الجوية، بأن مصر تنتج أجواد أنواع القطن على مستوى العالم بنسبة 60% ويعتبر القطن من المحاصيل التي تعتبر نوعا ما متوافقة مع التغيرات المناخية.

رئيس قسم الأرصاد الجوية بمركز البحوث الزراعية، أشار أبو المعاطي إلى أن القطن المصري يعتبر من النباتات المحايدة والتي تمتلك القدرة نوعا ما على التحمل درجات الحرارة المرتفعة والتي تعد من تداعيات التغير في المناخ، مؤكدا أن هذا الموسم شهد ارتفاعا في معدلات درجات الحرارة المصحوبة بارتفاع الرطوبة النسبية مما أدى إلى زيادة إنتاجية محصول القطن.

وتابع رئيس قسم الأرصاد الجوية أن محصول القطن يعتبر من المحاصيل غير شرهة لاستخدام المياه والتي تعمل الدولة المصرية على التوسع في زراعة محصول القطن تماشيا مع توجيهات الرئيس السيسي في إعادة أمجاد القطن المصري إلى سابق عهده لينافس بقوى في الأسواق العالمية.

تابع مواقعنا