الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على خطى بانوراما أكتوبر.. شاب يبدع في تصميم التماثيل العملاقة | صور

أحمد سعيد
كايرو لايت
أحمد سعيد
السبت 16/أكتوبر/2021 - 12:04 ص

حبه للفن التشكيلي، وسعيه الدائم للتميز، هو ما دفعه لتنمية موهبته منذ الصغر، بعد تخرجه من الجامعة سعي ليثبت نفسه، ويطور من مهاراته التشكيلية، فلقبه بنحات الجيش.

قال أحمد سعيد فراج، إنه تتلمذ على يد خبراء كوريين، فقد بدأ عمله في مجال النحت سنة 1996.

أضاف فراج في تصريحاته لـ القاهرة 24: أطول مدة عمل قمتُ بها، هو تصميم تمثال قناة السويس الجديدة والقديمة، فكان يتكون من 4 تماثيل يصل حجم التمثال الواحد إلى 15 مترا، وهذا بالاشتراك مع مجموعة فنانين آخرين.

أحمد سعيد 
أحمد سعيد 
أحمد سعيد 

وتابع: النحت جعلني أزور كل محافظات مصر للعمل بها، حيث شهدت محافظة الإسماعلية، وصممت 5 تماثيل للشهداء، حجم التمثال الواحد 4.5 متر.

وأشار إلى الأعمال الأخرى التي شارك بها، كعمل مستنسخات للأسرة المالكة عصر محمد على باشا القصر الجمهوري بكوبرى القبة، والقصر الجمهوري برأس التين، وعمل تماثيل بمعظم وحدات القوات المسلحة، وذلك بهدف رفع الروح المعنوية للجنود، وتخليدا لبطولاتهم، وتمثال طلعت حرب، ونصب التذكاري للشهداء بمحافظة المحلة، ومتحف العالمين، ومتحف بورسعيد، وبانوراما أكتوبر.

أحمد سعيد 
أحمد سعيد 

وأردف: كنتُ من ضمن المشاركين بمعرض فناني الغربية بدعوة من الدكتور ماهر عراقيب، أن تمثل الزعيم سعد زغلول من أحد أعماله.

أما عن التكريميات التي حصل عليها قال: قمتٌ بالاشتراك في إنشاء قاعة تاريخية بدولة الإمارات العربية بالقرية العالمية، كما حصلت على المركز الأول على مستوى العالم، وتم تكريمي، بالإضافة إلي عمل قاعة تاريخية بدولة الكويت.

كما أكد أن تماثيل مهرجان الهجن، وعمل لوحات بمنطقة سفاري بشرم الشيخ، من أهم أعماله، حيث كانت  معظم الأعمال يتم  افتتاحها السيد رئيس الجمهورية.

واختتم: أحلم بالوصول إلى العالمية، بجانب المرور بكل محافظات مصر التي لم يكن له الفرصة للعمل بها، ونحت الكثير من التماثيل، والنصب التذكارية الخالدة. 

تابع مواقعنا