الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فايزر تتقدم بطلب ترخيص استخدام لقاحها للأطفال من الاتحاد الأوروبي

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح فايزر
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 11:57 م

قالت شركة فايزر، إنها تقدمت ببيانات تدعم استخدام لقاح فيروس كورونا،  في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات وأقل من 12 عامًا إلى وكالة الأدوية الأوروبية، وفقًا لـ رويترز.

وعلى الرغم من أن اللقاح غير مسموح به حاليًا لهذه الفئة العمرية، فقد تم ترخيصه للاستخدام في الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، في كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وطلبت الشركات في وقت سابق من هذا الشهر، من المنظمين الأمريكيين أيضًا منح إذن الاستخدام الطارئ للجرعة للأطفال الصغار، ومن المتوقع أن تجتمع لجنة استشارية لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية الشهر المقبل لمراجعة البيانات.

وفي حين أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بـفيروس كورونا الحاد، يمكنهم نقل الفيروس للآخرين، بما في ذلك الفئات الضعيفة الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.

وقالت الشركتان فايزر وسبوتنك، أن الاستجابة مناعية قوية لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا في تجربة إكلينيكية شارك فيها 2268 مشاركًا.

وفي وقت سابق، توصلت دراسة أجريت حديثًا إلى أن المناعة لدى الرجال تضعف بشكل كبير، مقارنة بالسيدات، بعد تلقي لقاح فايزر/ بيونتك، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

مجلة نيو إنجلاند جورنال ميديسن، نشرت دراسة حديثة، كشفت أن النساء لديهن حماية أعلى من الجنس الآخر، ضد فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح فايزر.

ووجد فريق العمل خلال دراستهم أن المناعة، تتعرض للضعف في غضون عدة أشهر قليلة، لدى كل من النساء والرجال، وذلك بعد تلقي الجرعات كاملة من لقاح فايزر، المضاد لفيروس كورونا.

 

تابع مواقعنا