الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد زكي عابدين: ارتفاع جديد في أسعار الأراضي.. و43 ألف جنيه لمتر التجاري والإداري

اللواء أحمد زكي عابدين،
اقتصاد
اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة
السبت 16/أكتوبر/2021 - 06:09 ص

أكد اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الأراضي الاستثمارية بالعاصمة الإدارية ستشهد ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة المقبلة، نظرا لطبيعة التطور الذي تشهده المشروعات الداخلية بها، وخاصة مع قرب الافتتاح الحكومي لها.

 

وأشار عابدين، خلال استضافته ببرنامج هنا العاصمة الجديدة المذاع اليوم عبر فضائية النهار، أن الأراضي الاستثمارية تشهد إقبالا من المستثمرين خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلي أن الأسعار أراضي الاستثمار العقاري وصلت حتى الآن لـ 5 آلاف جنيه، بينما وصلت في المشروعات التجارية والإدارية نظرا لطبيعتها الخاصة وارتفاعاتها المقررة من قبل شركة العاصمة ليقدر المتر بها بـ  43 ألف جنيها.

 

وأكد أن إجمالي أطوال الطرق التي تخدم العاصمة الإدارية يصل لـ1000 كم، لافتا إلي أن العاصمة يحدها من 4 طرق رئيسية عرضية وطولية، وهى طريق القاهرة – السويس والقاهرة – العين السخنة والطريقين الدائرى الأوسطى والدائرى الإقليمى.

 

وأشار إلي أن جميع الطرق زادت من معدلات الفرص الاستثمارية وزيادة وتيرة التنمية بالمنطقة بالكامل، كما تساعد تلك الطرق على الربط المباشر بين العاصمة الإدارية وسبع محافظات هى الإسماعيلية والسويس والبحر الاحمر والقليوبية والشرقية والجيزة والفيوم.

 

وقال إنه تم  ضغط خطط تنفيذ المشروعات بالعاصمة؛ بهدف الانتهاء من أعمال البنية الأساسية والمرافق وأعمال تنسيق الموقع بالمحاور والطرق الرئيسية، وكذا المشروعات السكنية المختلفة، والحي الحكومي، ومنظومة التحول الرقمي.

 

تابع مواقعنا