الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

45 جنيهًا بدل مخاطر وإلغاء الرعاية الصحية.. أبرز مشكلات العاملين بالآثار

صورة تعبيرية
أخبار
صورة تعبيرية
السبت 16/أكتوبر/2021 - 09:59 ص

كشف مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال ونقيب النقابة العامة للعاملين بالآثار، المشكلات الكثيرة التي يتعرض لها العاملون، وقسمها إلى مشكلات مالية وصحية واجتماعية وأمور أخرى.

وقال البدوي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن المشكلات المالية أهمها عدم ضم علاوات للأجر المتغير قبيل العمل بقانون الخدمة المدنية الجديد وأبرزها علاوة 2011، وحصلت اللجنة النقابية بالآثار على حكم في هذا الأمر، مضيفًا: تنفيذه واجه صعوبات كبيرة وبعد بدء التنفيذ لم تعمم على جميع الوحدات ولم يصرفها موظفو الآثار بمصر العليا وسوهاج، والموظفون التابعون لصندوق إنقاذ آثار النوبة.

وواصل البدوي حديثه: بالإضافة إلى قضية مرفوعة الآن باسم اللجنة النقابية بضم علاوة 2010 وتصحيح الأجر الوظيفي، وهناك مشكلة أخرى وهي أن الأجر المكمل لم يزد منذ سنة 2017، إضافة إلى أن العاملين بهذا القطاع يواجهون مشكلة في بدل المخاطر فهو لا يتخطى الـ45 جنيهًا لأعلى درجة، وكذلك ثبات قيمة بدلات الانتقال المقررة منذ 1999.
وشدد البدوي، في حديثه، على أن موظفي الآثار يصرفون 3 مكافآت في السنة بحد أقصى 600 جنيه للمكافأة الواحدة، وهناك مشكلات صحية وجسيمة بين العاملين، لكونهم يعملون في ظروف صعبة ويواجهون مخاطر عديدة ويتعرضون للإصابات.

واختتم البدوي حديثه قائلًا: في عصر الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، أنشئ لهم مشروع رعاية صحية خاص ممتاز وكان لا يفرق بين رئيس ومرؤوس وللأسف تم إلغاء هذا المشروع منذ سنوات ومن وقتها موظفو الآثار يعانون الأمرين، لذلك أطالب بالنظر بعين الرأفة لهؤلاء العمال والعمل على حل مشكلاتهم.

تابع مواقعنا