رئيس التحرير
محمود المملوك

التحقيق مع شخص انتحل صفة طبيب ويعالج بالإبر الصينية بشرق الإسكندرية

القاهرة 24

بدأت نيابة المنتزه أول بالإسكندرية، التحقيق في شخص ينتحل صفة طبيب ويمارس العلاج بالحجامة والإبر الصينية داخل مركز تجميل بمنطقة سيدى بشر شرق المحافظة.

وقررت النيابة حجز المتهم على ذمة التحقيقات، مع سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء شهود عيان لسؤالهم عن مزاولة هذا الشخص لمهنة الطب، فضلا عن طلب أوراق المكان لفحص تراخيص المنشأة.

يأتي ذلك في حملة مكبرة شنتها مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أمس الجمعة، مفاجئة على عدد من المنشآت الطبية بثلاثة أحياء بالمحافظة، لضبط المخالفين ومنتحلي صفة الأطباء.

وأسفرت الحملة عن ضبط منتحلي صفة أطباء داخل مراكز تجميل وعلاج طبيعي، وكذلك غلق 26 منشأة تبين أنهم دون ترخيص، وذلك من بين 44 مكان تم المرور عليه بإشراف من إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية،  بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلي، وذلك في مناطق المنتزه ووسط وشرق الإسكندرية. 

وذكر الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، في بيان له أمس إن الحملة رصدت 26 منشأة دون ترخيص، من بين 44 تم المرور عليهم، فيما تم ضبط منشأتين بهما مخالفات جسيمة، بالإضافة لمنح 10 منشآت مهلة تتراوح بين أسبوعين وشهر لتلافي المخالفات.


وخلال الحملات تم ضبط  آخرون ينتحلون صفة أطباء، داخل صالة رياضية،  بالإضافة للكشف مركز علاج طبيعي غير مرخص يمارس العلاج بالحجامة والإبر الصينية بشارع الترعة المردومة بمنطقة الرمل، وتم تحرير محاضر وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.