الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علي جمعة: الرسول هو أكثر المخلوقين ذِكرا على وجه الأرض

الدكتور علي جمعة
دين وفتوى
الدكتور علي جمعة
السبت 16/أكتوبر/2021 - 12:40 م

 

تناول الدكتور علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، عضو هيئة كبار العلماء في الازهر الشريف، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والمفتي السابق للديار المصرية، الحديث حول موضوع تخليد ذكرى الرسول -صلى الله عليه وسلم-.

وكتب جمعة في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- هو أكثر المخلوقين ذكرا على وجه الأرض.

وأشار رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ في هذه المناسبة إلى قول الله تعالى مخاطبا نبيه صلى الله عليه وسلم: ﴿وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ﴾، لافتا إلى أن في هذه الآية وعد آخر برفع ذكر النبي -صلى الله عليه وسلم- وتخليده في العالمين.
 

وأردف مفتي الجمهورية السابق: لقد شهد الواقع -وما زال يشهد كل يوم- تخليد ذكر النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، فليس هناك نبي، ولا شخص، ولا شيء من مخلوقات الله يذكر في أنحاء الأرض كافة مثل النبي -صلى الله عليه وسلم-.
 

وتابع: حتى إخوانه من أنبياء الله العظماء كعيسى عليه السلام أو إبراهيم أو موسى أو غيرهم من رسل الله الكرام، بالشكل الذي يذكر المسلمون به نبي الله محمدًا -صلى الله عليه وسلم-.
 

واستطرد: فرسول الله يذكر في اليوم والليلة في كل وقت في الأذان في جميع أنحاء الأرض، وهي ما نستطيع أن نطلق عليها ديمومة ذكر رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

وأكمل: فليس هناك وقت في اليوم أو الليلة إلا وهناك ذكر للنبي -صلى الله عليه وسلم- إما في الأذان وإما في الإقامة وإما في الصلاة.


فهذا تخليد لذكره الشريف في العالمين، ولا يستطيع أحد أن يوقف ذلك الذكر حتى يرث الله الأرض ومن عليها، لأن الوعد من الله، ولا يخلف الله وعده. 
 

تابع مواقعنا