الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعراوي: إزالة 2950 مبنى مخالف و978 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 2860 فدان

اللواء محمود شعراوي
أخبار
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
السبت 16/أكتوبر/2021 - 12:51 م

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية بدأت في تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة الـ18 لإزالة التعديات علي أملاك الدولة وذلك في 11 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 29 أكتوبر من نفس الشهر.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن هناك متابعة حثيثة ومستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، لافتًا إلى وجود تنسيق وتعاون بين جميع الوزارات المعنية لمتابعة إزالة التعديات في جميع المحافظات وتطبيق القانون بكل حسم لتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ.

وأشار شعراوي إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة تقوم بالمتابعة اليومية مع جميع المحافظات لتحقيق المستهدف وفقًا للخطط التي تم وضعها قبل انطلاق الموجة 18 والتي بدأت في 13 سبتمبر الماضي وتنتهى في 26 نوفمبر المقبل.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن المحافظات وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية نجحت حتي 15 أكتوبر الجاري في استرداد حوالى 2860 فدان زراعة بعد إزالة 978 حالة تعدى على الأراضي الزراعية، وإزالة 2950 مبنى مخالف على مساحة 396 ألف متر مربع.

ووجه شعراوي، المحافظات بضرورة التنسيق الجيد مع جهات الولاية للأراضي التي تم إزالة التعديات من عليها سواء كان بالزراعة أو البناء لعدم السماح بعودة أي تعديات عليها مرة أخرى، والتعامل بكل حسم مع أي محاولات وإزالتها فالمهد واتخاذ الإجراءات القانونية مع سرعة استغلال تلك الأراضي على أرض الواقع.

تابع مواقعنا