رئيس التحرير
محمود المملوك

القبض على شاب تحرش بفتاة داخل محطة مترو المعادي

مترو الانفاق
مترو الانفاق

قضية تحرش جديدة تمت داخل إحدى قطارات مترو الأنفاق بالخط الأول، في محطة المعادي، حيث تعرضت إحدى الفتيات أثناء استقلالها إحدى العربات للمعاكسة والتحرش بعبارات وإيحاءات خادشه للحياء العام، فأبلغت الشرطة التي تحركت على الفور وقامت بضبط المتهم.

تلقت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الاقتصادي، بلاغا من الفتاة الضحية، أفادت فيه بأنه أثناء استقلالها إحدى قطارات مترو الأنفاق، وأثناء تواجدها بإحدى عربات المترو قام أحد الأشخاص مجهول بمعاكستها والإتيان بإيحاءات خارجة تخدش الحياء.

توصلت التحريات، والمعلومات وتفريغ كاميرات المراقبة إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه مقيم بمنطقة المعادي بالقاهرة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على  المتهم، أثناء تواجده بإحدى محطات مترو الأنفاق وحيازته كمية من مخدر البودرة.

بمواجهة المتهم أقر بارتكاب الواقعة، وللمواد المخدرة بقصد التعاطي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

حمل القانون الجديد رقم 141 لسنة 2021 وجاءت أبرز التعديلات فيه "عقاب المتحرش مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز 4 سنوات لكل من تعرّض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التواصل السلكية واللاسلكية والإلكترونية أو أية وسيلة تقنية آخرى.