الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين يكشف تفاصيل وجود بطاقة تموين باسم الرئيس السيسي بالمنيا

وزير التموين
أخبار
وزير التموين
السبت 16/أكتوبر/2021 - 03:42 م

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه منذ أن بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، في ملف تنقية البطاقات، كان من ظواهر التلاعب التي تم رصدها والتعامل معها وجود أرقام قومية صحيحة ولكن ليست من أحد فراد العائلة.

وأوضح وزير التموين أنه فيما يتعلق بما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بشأن وجود بطاقة تموين باسم الرئيس السيسي بمحافظة المنيا؛ تم اكتشاف ذلك، ووجد بالبطاقة الرقم القومي وتم إلغاء البطاقة في حينه.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه حتى الآن يتم مراجعة البطاقات التموينية بشكل دوري وفي حالة وجود أي نوع من الأخطاء يتم اتخاذ اللازم والجميع يعلم أنه منذ نهاية عام 2020 تم الوصول إلى تنقية قاعدة البيانات، وتم الربط مع جميع القواعد ذات العلاقة.

وفي سياق آخر تناقش لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، في اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل، ملامح الخطة الجديدة لوزارة التموين لتوفير جميع السلع التموينية الأساسية ومتابعة تطبيق منظومة بيع الخبز المدعم في جميع المحافظات، بمشاركة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

كما تبحث اللجنة كيفية التصدي لمشكلات البطاقات التموينية، وما قامت به الوزارة بشأن استخراج بطاقات تموينية للفئات الأولى بالرعاية وخطة الوزارة لتطوير مكاتب التموين بالمحافظات وإعادة تأهيلها لتصبح مراكز خدمة متميزة للمواطنين. 

تابع مواقعنا