الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

" تعرف على أبرز فاكهة الشتاء وفوائدها

فاكهة الشتاء
كايرو لايت
فاكهة الشتاء
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 06:35 ص

تعتبر الشتاء من الفصول التي تحبب تناول الفاكهة بها،كما تعد الفاكهة الشتوية مصدر للألياف، والفيتامينات، والمعادن التي تعزز صحة الجسم، والجهاز المناعي، إلى جانب أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب البكتيريا، والفيروسات، وتعزز صحة القلب، ومن أبرز هذه الفاكهة:
الكمثري
تعتبر الكمثري مصدر جيد  للعناصر الغذائية، والألياف التي  تساعد في إنقاص الوزن، وتعزيز تعزز الشعور بالشبع، والإمتلاء مما تساعد في تقليل الشعور بالرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

الأناناس
مصدر غني بفيتامين سي، ومضادات الالتهابات، والأكسدة التي تقلل أمراض القلب، والجهاز المناعي، والعصبي.

البرتقال
يتمتع البرتقال  بالمذاق  اللذيذ، ورائحته المميزة كما يعد من الفواكه الغنية  بالعناصر الغذائية  مثل فيتامين ج، والألياف، والسيلينيوم، والفوسفور، والمغنسيوم، والصوديوم، والزنك، إلى جانب  المواد التي  تساعد في تقليل  الكولسترول الضار في الدم، وتعمل على  دعم صحة القلب. 
الرمان

يحتوي على فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، ومضادات الأكسدة، والبوتاسيوم، والحديد الذي يعمل على:
الحماية من أمراض القلب
تقليل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا.
الكيوي

فاكهة الكيوي غنية بفيتامين C وفيتامين E، تحتوي على الكالسيوم، والكروم، والنحاس والحديد، والزنك، التي تعزز من صحة الجهاز المناعي، وتقوية العظام، وتعزيز وظائف المخ، بإضافة إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي.

الفراولة 
مصدر غني بمضادات الأكسدة، والألياف التي تساعد في نقصان الوزن، والحماية من الإصابة بالسكتات الدماغية، والنوبات القلبية، نظرًا لتنظيم مستويات السكر في الدم.

الموز 
يعد الموز من المصادر الجيدة لإمداد الجسم بالطاقة، وتعزيز النشاط، كما تقوي الجهاز المناعي، وتعمل على حل مشكلاته، مصدر جيد للإسترخاء، وتحسين الحالة المزاجية.

الجوافة
تحتوى على نسبة عالية من فيتامين سي،  والتي تساعد على مقاومة أعراض البرد لدى الأطفال، والسعال، والكحة.
التفاح
يعد التفاح من  أشهر الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة، والفيتامينات، حيث يحتوى التفاح على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التى تحمى الجسم من الفيروسات كالأنفلونزا، والأمراض المختلفة.

الكاكا
مصدر جيد لفيتامين ب 1، والفولات، والفسفور، والمغنسيوم، بإضافة إلى أنها من الفاكهة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، فتلعب دور في إنقاص الوزن.

تابع مواقعنا