الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في اليوم العالمي للأغذية.. تعرف على شعار هذا العام

يوم الغذاء العالمي
كايرو لايت
يوم الغذاء العالمي
السبت 16/أكتوبر/2021 - 05:03 م

يحتفل العالم اليوم السبت، باليوم العالمي للأغذية، الذي يوافق 16 أكتوبر من كل عام، حيث وضعته منظمة الأغذية، والزراعة ( الفاو)، للتوعية بأهمية نقص الغذاء التي تعاني منها كل بلدان العالم، والعمل على التشجيع المستمر لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الجوع.
الهدف من الإحتفال
أوضحت المنظمة أن الهدف من الاحتفال بهذا اليوم سنويًا، هو زيادة الوعي بمشكلة نقص الغذاء حول العالم، إلى جانب تعزيز، ودعم الإنتاج الزراعي، ومكافحة سوء التغذية، والفقر، مع تسليط الضوء على الجهود المبذولة في مجال التنمية الزراعية.
كما أعلنت منظمة الأغذية، والزراعة أن الصراعات، التغير المناخي، والإقتصادي، والأوبئة تشكل خطرًا كبيرًا على الأمن الغذائي، وتفاقم المشكلة.

76 عاما على بدء الاحتفال
تم إطلاق يوم الأغذية العالمي لأول مرة في عام 1945، من خلال أعضاءه في أكثر من 150 بلد.

شعار هذا العالم

حددت منظمة  الأغذية، والزراعة موضوع العام، تحت شعار أفعالنا هي مستقبلنا، وقالت إن الأغذية التي  نختارها، والطريقة التي ننتج بها هذه الأطعمة، كلّها أمور تجعلنا جزءًا لا يتجزأ من الطريقة التي يعمل بها النظام الغذائي، والزراعي.

وأضافت المنظمة: النظام الغذائي، والزراعي المتسم بالاستدامة هو نظام يتمتع فيه الجميع بمجموعة متنوعة من الأغذية المغذية، والآمنة بكميات، وأسعار معقولة،  لا يشعر فيها أحد  بالجوع،  ولا يعاني فيها من الأشكال المختلفة  لسوء التغذية، مؤكدة على أن النظام  الغذائي المستدام يعني إنتاجًا أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل للجميع.
طرق الاحتفال باليوم العالمي للأغذية
من أبرز طرق الاحتفال باليوم العالمي للأغذية: 
1-الحفلات الموسيقية، والمسابقات، والعروض الثقافية التي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الغذاء الصحي.
2- العمل على تقديم الطعام لمن هم في أمس الحاجة إليه. 
3-التبرع لإحدى الجمعيات الخيرية التي تهدف إلى حصول الأفراد على الغذاء.

تابع مواقعنا