الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. انطلاق الحفل الختامي للدورة الأولى من المشروع الوطني للقراءة

الحفل الختامي للدورة
تعليم
الحفل الختامي للدورة الأولى من المشروع الوطني للقراءة
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 02:41 ص

ينعقد اليوم الأحد 17 أكتوبر الحفل الختامي للدورة الأولى للمشروع الوطني للقراءة، ومن المقرر حضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني  فعاليات الحفل وذلك في دار الأوبرا المصرية، حيث شارك في المشروع الوطني للقراءة أكثر من 3.5 مليون قارئ من طلاب المدارس والجامعات بالمشروع الوطني للقراءة، ليمثلوا 11.5% من أعداد طلبة المدارس والمعاهد الازهرية وطلبة الجامعات والمعلمين، بالإضافة إلى المعلمين والمؤسسات، للحصول على لقب الطالب المثقف والقارئ الماسي، والمعلم المثقف والمؤسسة.

وفي صعيد اخر، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن الرسوم الدراسية ليست جديدة ولم تتغير منذ سنوات وهناك استثناءات معروفة للإعفاء من المصروفات الدراسية.
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن من ينطبق عليه الإعفاءات غير مطالب بدفع أي مبالغ، موضحا أن المصروفات كما هي 305 جنيه في السنة حتى الصف الرابع الابتدائي، و205 من الصف الخامس حتى الإعدادية والتعليم الفني أيضا 205.
وأوضح وزير التعليم أن المصروفات يتم تقسيمها بنسب لتطوير التعليم وتطوير التكنولوجيا وديوان الوزارة والمديريات والمدارس ويشمل العديد من البنود منها اتحادات الطلاب ويوجد احتياطي استراتيجي بنسبة 10%.

تابع مواقعنا