الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء إزالة ملصقات التباعد الاجتماعي بالحرم المكي استعدادا لتخفيف الإجراءات الاحترازية │ فيديو

إزالة ملصقات التباعد
سياسة
إزالة ملصقات التباعد الاجتماعي
السبت 16/أكتوبر/2021 - 08:49 م

بعد إعلان المملكة العربية السعودية أمس الجمعة، تخفيف الإجراءات الاحترازية والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد بدءا من غد الأحد.

بدأت الجهات المعنية في الحرم المكي بإزالة ملصقات التباعد الاجتماعي التي تم لصقها على الأرض مع بداية جائحة كورونا لإبعاد المصلين إلى النطاق الآمن للحد من انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الداخلية السعودية  أعلنت  امس الجمعة، تخفيف الإجراءات الاحترازية، بدءا من الأحد المقبل، وفقا لوسائل إعلام سعودية، بناء على ما أكدته الجهات الصحية المختصة عن معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا.

وتضمن القرار عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة فيما عدا الأماكن المستثناة مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

أما بالنسبة للحاصلين علي جرعتي لقاح فيروس كورونا، فقد جاءت الإجراءات الاحترازية لهم كالآتي:

1- السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

2- السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

3- إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.

4- السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها دون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظرًا لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

 ويشترط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار، ويستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين حسب ما يظهر في تطبيق توكلنا، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.

 يستمر تطبيق التباعد وارتداء الكمامات في المواقع التي لا يتم تطبيق التحقق من الحالة الصحية لمرتاديها من خلال تطبيق توكلنا.

تابع مواقعنا