الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقارير مغربية: المغرب يقترب من تنظيم بطولة السوبر ليج الإفريقي

كاف
رياضة
كاف
السبت 16/أكتوبر/2021 - 08:52 م

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن اقتراب المغرب من الحصول على حق تنظيم النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر ليج الإفريقية، والتي من المتوقع انطلاقها الموسم المقبل.

ووفقًا لما نقلته صحيفة سيت إنفو المغربية، فإن المغرب يقترب من الحصول على تنظيم البطولة، رغم المنافسة المحتدمة مع مصر، إلا أنهم الأوفر حظًا والأرجح كفة لتنظيم أولى نسخ البطولة القارية الجديدة.

وأوضحت الصحيفة، أنه من المتوقع أن تشهد البطولة، انضمام 20 فريقًا، يتنافسون على اللقب، بدءًا من مرحلة المجموعات، وصولًا للدور النهائي، على أن تُقام البطولة في مدة زمنية لا تتجاوز الشهر.

ونفت الصحيفة، أن يكون الهدف من إنشاء بطولة السوبر ليج الإفريقية، هو إلغاء بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

الجدير بالذكر، أنه من المقرر، أن يحسم الاتحاد الإفريقي، طريقة لعب البطولة وتواريخها والبلد المستضيف لأول نسخها، خلال الفترة المقبلة.

وانطلقت منافسات الموسم الجديد من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، اليوم السبت، بمشاركة الأندية المصرية، وعلى رأسها الأهلي والزمالك.

وحقق نادي الزمالك الفوز خارج الديار على حساب نادي توسكر الكيني، بهدف نظيف، فيما حقق الأهلي تعادلًا إيجابيًا بهدف لمثله، أمام نادي الحرس الوطني النيجري، ضمن مباريات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تابع مواقعنا