الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحرم المكي والمسجد النبوي يبدآن استقبال المصلين بكامل طاقتهما

الحرم المكي
سياسة
الحرم المكي
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 06:33 ص

تبدأ المملكة العربية السعودية، اليوم الاحد، بدا تخفيف الإجراءات الاحترازية، وفتح الحرم المكي والمسجد النبوي بكامل طاقتهما الاستيعابية امام المصلين.

وتضمن القرار عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة فيما عدا الأماكن المستثناة مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

وبدأت السطات المسؤولة عن الحرم المكي أمس السبت إزالة علامات التباعد، المنتشرة بأرجاء الحرم المكي والتي تم وضعها مع انتشار فيروس كورونا، للحفاظ على المصلين وحمايتهم من التقاط الفيروس.

وجري التأكيد على القطاع العام والخاص بالتحقق من حالة التحصين في تطبيق توكلنا لجميع من يرغب في الدخول للمنشأة، ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من الجهات المعنية لمواجهة الجائحة بما فيها لبس الكمامة.

بالإضافة للتأكيد على الجهات المختصة، بتطبيق العقوبات المقررة بحق المخالفين للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من الجهات المعنية لمواجهة الجائحة.

وتقوم وزارة الصحة السعودية بمتابعة أعداد الحالات المرضية المنومة بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وبالذات العناية المركزة، والرفع عما يلزم في حال الحاجة إلى تشديد الإجراءات الاحترازية على مستوى المدن أو المحافظات أو المناطق.

 

 

تابع مواقعنا