الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد دعوة الولايات المتحدة.. جولة أوروبية لمجموعة الحوار الدولي بمجلس النواب

إيهاب رمزي
سياسة
إيهاب رمزي
السبت 16/أكتوبر/2021 - 10:21 م

قال النائب إيهاب رمزي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب إن مجموعة الحوار الدولي هي مجموعة مستقلة تكونت قبل عدة أشهر ومهتمة بملف حقوق الإنسان في مصر وقامت بعقد عدة لقاءات داخل مصر وحوارات مع سفراء دول الإتحاد الأوروبي وسفير الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح رمزي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هناك دعوات وُجهت للمجموعة لعقد لقاءات خارج مصر بدأت من الولايات المتحدة الأمريكية من خلال عدد من المراكز البحثية.

وأضاف أن المجموعة ستواصل عقد النقاشات والحوارات خارج مصر الفترة المقبلة حيث من المقرر أن تكون الجولة الخارجية المقبلة للمجموعة في دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد النائب أن المباحثات التي عقدتها المجموعة شملت حوارات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية وبعض أعضاء الكونغرس وعدد من منظمات حقوق الإنسان في العاصمة واشنطن.

فيما قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المباحثات التي أجراها الوفد الذي ضم سياسيين مصريين وبرلمانيين وأعضاء في المجلس بالولايات المتحدة مع مسئولي وزارة الخارجية وأعضاء الكونجرس والحزبين الجمهوري والديمقراطي، لم تتطرق إلى الشروط التي تطلبها واشنطن لاستئناف المساعدات التي تم تجميدها خلال الفترة الماضية.

تابع مواقعنا