السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار رئيس.. لميس الحديدي: تطوير الأماكن الغير آمنة بنهاية 2021

لميس الحديدي
أخبار
لميس الحديدي
السبت 16/أكتوبر/2021 - 10:32 م

علقت الإعلامية لميس الحديدي على تصريحات الرئيس السيسي، التي أدلى بها اليوم في حديثه بحفل افتتاح عدد من مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة قائلة: "الدولة منذ عام 2014 تبذل جهدا حثيثا لمواجهة ظاهرة العمران غير المخطط حيث كان هناك توسعا عمرانيا غير مخطط، تحاول الدولة  الوقوف أمامه بتوفير مساكن لكافة طبقات المجتمع.

وأضافت الحديدي  خلال برنامجها كلمة أخيرة المذاع على شاشة ON: الناس كانت بتبني في أي حتة أرض زراعية أو غيرها وفجأة لقينا زيادة في عدد كبير من الناس في هذه المناطق والدولة تقف مكتوفة الأيدي لكن الآن وعلى مدار سنوات نجحت الدولة في  القضاء على هذه الظاهرة بنسبة كبيرة.
وأوضحت: الناس وسكان هذه المناطق في باديء الأمر لم يكن لديهم الرغبة في ترك مساكنهم ولا تلك المناطق العشوائية التي بنيت دون تخطيط وكانوا بيقولوا متعودين على المكان ده لإنه جمب الخدمات.

وتابعت: الدولة أخدت وقت طويل لإقناع الناس بالانتقال من تلك النماذج عبر مجتمعات متكاملة الخدمات مثل الأسمرات وغيرها، مشددة على أن جهود الدولة أثمرت عن وضع أخر وحياة جديدة عبر مشروعات السكن البديل.

وأكلمت لميس: الأطفال في تلك المناطق هيقدروا يعيشوا في حياة أفضل ومجتمع أفضل  خرج للمجتمع طبيعي وقادر على العطاء بدلًا من انخراطه في منزلق المخدرات أو العنف أو الإرهاب.. يبقى طفل طبيعي يكمل تعليمه.
وشددت على أنه بنهاية 2021  ستكون مصر قد أنهت  ملف الأماكن الخطرة، قائلة: ده كان قرار الرئيس مش هنسيب المصريين يعيشوا في تلك الأماكن.. لازم يبقى سكن لائق.

تابع مواقعنا