السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أديب: المخزون الاستراتيجي للسلع الضرورية يحد من أزمة زيادة الأسعار عالميا

أديب
أخبار
أديب
السبت 16/أكتوبر/2021 - 10:33 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن المخزون الاستراتيجي للسلع الضرورية من شأنه تقليل وطأة زيادة الأسعار عالميًا على السوق المصري، وبالتالي تخفيف أعباء تلك الزيادات عن كاهل المواطنين، مضيفًا: عندنا مخزون استراتيجي من بعض السلع يصل إلى 9 أشهر.

وأضاف أديب، خلال برنامجه الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء السبت: العالم بيفتح كل أنشطته بعد الجائحة، وكله هيدفع دلوقتي ثمن الطلب المتزايد على السلع والطاقة خاصة مع دخول الشتاء، مضيفًا: زيادة أسعار الطاقة ستؤدي إلى خسائر في القطاع الصناعي العالمي وقد يؤدي لإغلاق عدد كبير من المصانع، مؤكدًا: قفل المصنع سهل ولكن إعادة فتحه هي الأصعب.


 

وأكد مقدم برنامج الحكاية: نحن لسنا منتجين من الحجم الكبير ومعظمنا مستهلكين، ولكن القوة الشرائية هي المحرك الرئيسي لعجلة الإنتاج، ولكن الحذر كل الحذر من اتخاذ قرارات الإنفاق خلال الموجة المقبلة من الزيادات في الأسعار.


 

وتابع الإعلامي عمرو أديب: أنماط الاستهلاك في مصر تحسنت وأصبح الوعي كافيًا لدى المواطن في طرق الاستهلاك، كان عندنا فاقد في الحبوب من 25 إلى 60% وعملنا صوامع وقللنا الفاقد لأدنى الحدود الممكنة، ولكن علينا تجنب الإهدار في هذا المخزون خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا