السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رمضان عبد الرازق: من العيب الاحتفال بالحلوى في مولد النبي

رمضان عبد الرازق
أخبار
رمضان عبد الرازق
السبت 16/أكتوبر/2021 - 11:09 م

قال الشيخ رمضان عبد الرازق، إن حلوى المولد حلال ولا شيء فيها من أجل أن ندخل الفرحة على الأولاد، مضيفًا: من العيب علينا أن تكون هي المظهر الوحيد للاحتفال بمولد سيد الخلق صلى الله عليه وسلم.

أضاف عبد الرازق خلال لقائه مع الإعلامي دكتور عمرو الليثى ببرنامجه واحد من الناس على شاشة الحياة: يجب أن نحتفل بمولد سيدنا النبي بوقفة مع أنفسنا، وأن حق سيدنا النبي علينا الحب، وأن نحبه أكثر من أنفسنا وثانيًا الطاعة وثالثا الصلاة عليه.

تابع عبد الرازق: يجب أن نحتفل بمولد سيدنا النبي بوقفة مع أنفسنا، نحتفل بمولد سيدنا النبي بأن نتحد ولا نتفرق، وأن نعود إلى هدي النبي صلى الله عليه وسلم.

وفي وقت سابق، أوضحت دار الإفتاء المصرية، الأدلة الشرعية على مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ردًّا على سؤال خلال البث المباشر الذى تجريه الدار بشكل دوري عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والذي جاء نصه: ما الدليل على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟

وكان رد الإفتاء بأن السنة النبوية ذكرت الكثير من الأدلة على أن الصحابة الكرام كانوا يحتفلون بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم مع إقراره لذلك وإذنه فيه، فعن بُرَيْدَةَ الأسلمي رضى الله عنه قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم في بعض مغازيه، فلمَّا انصرف جاءت جاريةٌ سوداءُ فقالت: يا رسول الله، إنِّي كنت قد نذرت إنْ ردَّكَ الله سالمًا أن أضربَ بينَ يَديْكَ بالدَفِّ وأتغنَّى، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم: إن كنت نَذرت فاضربي، وإلا فَلا، مضيفة: والنبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يحتفل بميلاده الشريف، وسنَّ لنا بنفسه الشريفة الشكرَ لله تعالى على ميلاده الشريف، فقد صحَّ عنه أنه كان يصوم يوم الاثنين ويقول: ذلك يومٌ ولدتُ فيه.

تابع مواقعنا