الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطيران: جميع الطائرات تخضع لإجراءات الأمن والسلامة قبل مغادرة البلاد

وزارة الطيران المدني
تقارير وتحقيقات
وزارة الطيران المدني
السبت 16/أكتوبر/2021 - 11:16 م

أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني أنه من المقرر خلال الساعات المقبلة أن تعود إحدى الطائرات الخاصة التي تعرضت لحادث انفجار إطاراتها بأحد مطارات رومانيا.

وقال المصدر في تصريحات لـ القاهرة 24: إن سلطة الطيران المدني المصري تواصلت مع نظيرتها في رومانيا للوقوف على أسباب وملابسات الحادث والاطمئنان على ركاب الطائرة.

وأضاف المصدر أنه من السابق لأوانه الإفصاح عن أي أسباب أدت إلى انفجار الإطارات وأنه سيجري تحقيق يشترك فيه فريق من سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الرومانية والشركة المصنعة للطائرة للوقوف على أسباب الحادث.

وأشار المصدر إلى أن هناك لجانًا من سلطة الطيران المدني المصري تراجع كافة إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بالطائرات الحاصلة على رخصة مصرية.

ولفت إلى أنه يجري فحص أي طائرة قبيل إقلاعها من مصر ويتم الإفادة بصلاحيتها للطيران، مشددًا على أنه من غير المسموح أن تغادر أي طائرة يوجد عليها أي ملاحظات.

وأشار المصدر إلى أنه جرى تغيير إطارات الطائرة في رومانيا، وأنه من المقرر أن تعود خلال الساعات المقبلة، لافتًا إلى أن فريقًا من سلطة الطيران المدني سيكون في استقبال الطائرة حيث سيتم سحبها إلى أحد الهناجر لفحصها من قبل لجنة فنية متخصصة.

وكانت إحدى الطائرات التابعة لشركة «فلاي إيجيبت» تعرضت أمس لحادثة انفجار في إطاراتها الـ4 خلال هبوطها بمطار كلوج نابوكا برومانيا، ولم ينجم عنه أي إصابات في الركاب، حيث كان على متنها 113 راكبًا.

 


 

تابع مواقعنا