الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للقضاء على الحيازات الوهمية.. ما هي تكلفة الكارت الذكي؟

الكارت الذكي
تقارير وتحقيقات
الكارت الذكي
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 10:35 ص

قال الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات الزراعية والمنسق العام لمنظومة الكارت الذكي بوزارة الزراعة؛ إنه تم إطلاق المنصة الزراعية التي تشمل  قرابة الـ6 مليون حائز من التجار والشركات لبيع وشراء مستلزماتها الزراعية عن طريق الكارت الذكي.

وأضاف يوسف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن أهمية الكارت الذكي بالنسبة للدولة تتمثل في إنشاء قاعدة معلوماتية للزراعة، أما بالنسبة للفلاح تتمثل في التسهيل على المُزارعين لمعرفة حدود الحيازة الزراعية الخاصة به، بالإضافة إلى صرف الأسمدة والحصول على مستحقاته المالية وبيع المحاصيل ودفع المصروفات وسحب القروض المطلوبة. 

 

كما كشف يوسف أن الكارت الذكي يساهم في القضاء على مشكلة الحيازات الوهمية، فضلا عن ضمان الخدمة الجيدة المقدمة للمزارعين والقضاء على الفساد من خلال وجود منظومة متكاملة مسجلة على أجهزة الكمبيوتر على عكس الفترات الماضية التي كانت تعتمد على العنصر البشري. 

 

كما أوضح رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات الزراعية أن الكارت الذكي تكلفته الإجمالية بلغت نحو 128.5 مليون جنيه، وتكلفة الحصول عليه من قبل المزارعين تبلغ 50 جنيها.

 

وأشار يوسف إلى خطة وزارة الزراعة لدعم كافة المزارعين من خلال توفير التقاوي بأسعار مخفضة من خلال مركز البحوث الزراعية، فضلًا عن الندوات الإرشادية التي يخضعون لها المزارعين من قبل قطاع الإرشاد الزراعي بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة؛ مشيرًا إلى أن محصول القطن حقق طفرة خذا العام بفضل توجيهات الدولة المصرية لخدمة الفلاح المصري. 

تابع مواقعنا