الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولي عهد دبي يفتتح فعاليات معرض ومؤتمر جيتكس للاتصالات 2021

حمدان بن راشد يفتتح
اقتصاد
حمدان بن راشد يفتتح مؤتمر ومعرض جيتكس
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 10:46 ص

انطلقت اليوم الدورة الـ 41 لمعرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات 2021، تحت شعار nothing stops people & tech، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمشاركة 3000 شركة من نحو 60 دولة، ويستمر المعرض حتى 21 أكتوبر الجاري.

وافتتح المعرض والمؤتمر، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حيث يستعرض أبرز القضايا العالمية التي تخص قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكيفية استخدامات التكنولوجيا نحو تحقيق تنمية اقتصادية اجتماعية مستدامة، وعلى رأسها تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وتصنيع الروبوت.

يستضيف المعرض، «نجوم المستقبل» الذي يُعد واحدًا من أكبر الفعاليات المخصصة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا لعام 2021 بمشاركة 700 شركة ناشئة من 60 دولة، بالتعاون مع شبكة تضم 400 شخص من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال العالميين، فضلًا عن تسليط الضوء على الإمكانيات الهائلة للتقنيات المالية وتقنيات بلوك تشين.

حمدان بن راشد 

ويشارك عدد من الشركات المصرية وبعض مسئولي قطاع الاتصالات بهذا الحدث العالمي، والذي سيعلن فيه أحدث التقنيات العالمية في مجال المدن الذكية والأمن السيبراني، وتستهدف الشركات المصرية زيادة حجم التعاون المشترك في ظل تنامي الحاجة على تطبيقات وحلول تكنولوجيا المعلومات في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما تعقد 6 فعاليات رئيسية داخل معرض جيتكس دبي هذا العام تشمل جيتكس جلوبال، عالم الذكاء الاصطناعي، جيتكس نجوم المستقبل، قمة مستقبل بلوك تشين، فعالية فينتك سيرج، ومؤتمر التسويق (ماركيتنج مينيا)، حيث تُسهم تلك الفعاليات في إرساء بيئة نموذجية لاستعراض أحدث التقنيات العالمية.

ويٌسهم أسبوع جيتكس للتقنية في تمكين الهيئات والمنظّمات من الكشف رؤاها الجديدة، واستكشاف الأفكار المبتكرة التي قد تغيّر مسار اللعبة، كما يُسهم كذلك في تبنّي التقنيات الذكية التي تساعدهم على التقدّم والنجاح في مجال التجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، وتقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية، والأجهزة والبرامج.

حمدان بن راشد 

ويعد أسبوع جيتكس للتقنية أبرز الفعاليات التقنية التي تقام منذ 41 عامًا، وتجمع تحت مظلتها نخبة من قادة القطاع والشركات الناشئة وكبار اللاعبين في القطاع للكشف أبرز التطورات التقنية عند ظهورها.

ومعرض جيتكس العالمي هو الفعالية الوحيدة الحريصة على تسليط الضوء على أبرز الرؤى التقنية حول العالم وعلى نطاق واسع؛ بما في ذلك أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، واتصالات الجيل الخامس، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والأمن الرقمي، وتقنيات بلوك تشين، والحوسبة الحكومية، وتقنيات التسويق الغامر، والتكنولوجيا المالية. 

ويشارك في نسخة المعرض لهذا العام مجموعة واسعة من شركات التكنولوجيا القائمة والناشئة التي تعمل في 26 قطاعًا مختلفًا، وتشمل فعالياته جلسات تدريبية في مجال التعلم العميق وورش عمل والعروض التقديمية التي تسهم في رسم ملامح مستقبل مزدهر للقطاع الرقمي. 

تابع مواقعنا