السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الشباب والرياضة يطمئن على حالة إسلام عيسى المحتجز في إثيوبيا

إسلام عيسى لاعب بيراميدز
رياضة
إسلام عيسى لاعب بيراميدز
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 11:07 ص

أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالًا هاتفيًا صباح اليوم بالدكتور محمد عمر جاد، سفير مصر في إثيوبيا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الافريقي، للوقوف على آخر تطورات الحالة الصحية للاعب نادي بيراميدز إسلام عيسى، الذي تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه مع نادي عزام يونايتد التنزاني في البطولة الكونفدرالية، وتطورت الحالة الصحية له أثناء وجود الطائرة في مطار أديس أبابا للتزود بالوقود مما استلزم دخوله المستشفى.

وأوضح السفير لوزير الشباب والرياضة، أن اللاعب خضع لفحوصات طبية شاملة وأشعة مقطعية على المخ أثبتت سلامته، لكن تم وضعه تحت الملاحظة للاطمئنان عليه، وسيعود إلى القاهرة فور التأكد من استعداده صحيًا لركوب الطائرة.

يشار إلى أن بعثة نادي بيراميدز، استغاثت بوزارتي الشباب والرياضة والخارجية، خلال وجودها في مطار أديس أبابا لدخول اللاعب إلى المستشفى لإنقاذ حياته بعد تعرضه للإصابة بـ شرخ وجرح قطعي في الأنف، ما استلزم جهودًا كبيرة تمت بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة، والسفارة المصرية في إثيوبيا، حيث تم نقل اللاعب وحجزه في المستشفى النرويجي في إثيوبيا، ومغادرة باقي أعضاء البعثة التي وصلت إلى القاهرة فجر اليوم.

أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بجهود ممثلي البعثات الدبلوماسية في مختلف دول العالم، والتعاون المثمر مع الخارجية المصرية، متوجهًا بالشكر للسفير محمد عمر جاد سفير مصر في إثيوبيا والمستشار محمد توفيق القنصل المصري بإثيوبيا علي صعيد إنهاء إجراءات حجز اللاعب سيف عيسي في المستشفى، وبقائه بها للرعاية الطبية حتى تحسن حالته واستعادة عافيته.

و أكد الوزير أنه ستتم متابعة الحالة الصحية للاعب على مدار الساعات المقبلة، والاطمئنان عليه حتى عودته سالمًا إلى أرض الوطن في ضوء حرص الوزارة على متابعة أحوال كافة البعثات واللاعبين المصريين المشاركين في مختلف المحافل.

علي صعيد آخر، ثمن وزير الشباب والرياضة نتائج فرق كرة القدم المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية والتي حققتها خارج الديار في المباريات التي أقيمت أمس حيث في بطولة دوري أبطال إفريقيا فاز الزمالك علي فريق توسكر الكيني بهدف نظيف، وتعادل الأهلي مع فريق الحرس بالنيجر بهدف لكل منهما، وفي منافسات بطولة الكونفدرالية الإفريقية تعادل نادي بيراميدز أمام فريق عزام يونايتد التنزاني، وتعادل النادي المصري أمام فريق سلطات الموارد الأوغندي.

وأعرب وزير الرياضة عن خالص تمنياته بالتوفيق للفرق المصرية في المنافسات المقبلة بالبطولتين الإفريقيتين، والفوز في مباريات العودة، والمنافسة بقوة في المراحل المقبلة بالبطولتين.

تابع مواقعنا