الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصناعة: نعمل على تنمية محافظتي سوهاج وقنا بالتعاون مع البنك الدولي

نيفين جامع وزيرة
اقتصاد
نيفين جامع وزيرة التجارة
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 11:58 ص

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، خلال لقاء الوزيرة ببعثة البنك الدولي برئاسة الدكتور محمد ندا خبير أول التنمية الحضرية بالبنك، إن برنامج تنمية الصعيد الذى تنفذه الحكومة المصرية بالتعاون مع البنك الدولي يستهدف دفع عجلة التنمية بمحافظتي سوهاج وقنا كنموذج يمكن تعميمه بمحافظات الصعيد، مشيرة إلى أنه تمت مؤخرًا توسعة البرنامج جغرافيًا ليشمل أيضا محافظتي المنيا وأسيوط.

وتابعت الوزيرة في لقاء لها بحضور اللواء محمد الزلاط رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن برنامج تنمية محافظات الصعيد يتكامل مع مبادرة حياه كريمة ويستهدف تدشين منظومة تنموية متكاملة للتنمية الحضرية والتنمية الاقتصادية.

لفتت الوزيرة إلى أن تنمية القطاع الصناعي تأتى ضمن أهم أولويات البرنامج وتتضمن ترفيق وتطوير المناطق الصناعية وإنشاء عدد من التكتلات الاقتصادية.

وأوضحت الوزيرة في لقاء ببعثة البنك الدولي، أن اللقاء استعرض آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بتنفيذ برنامج التنمية المحلية بمحافظات الصعيد وبصفة خاصة ما يتعلق بتنمية وتطوير المناطق الصناعية والتكتلات الاقتصادية. 

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة، أن البنك الدولي يعد أحد أهم الشركاء الرئيسيين للدولة المصرية من خلال تنفيذ عدد كبير من البرامج التنموية والتمويلية الهادفة لدعم منظومة التنمية المستدامة بالاقتصاد القومي.

تابع مواقعنا