الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 20 طن فاكهة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بحملة تموينية بالقليوبية

القاهرة 24
محافظات
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 12:21 م

ضبطت مباحث التموين بالقليوبية مصنعين، الأول لثمار الفاكهة المستوردة يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والثاني مصنع للأدوات والأسلاك الكهربائية دون ترخيص وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا من رئيس مباحث التموين في القليوبية يفيد قيام حملة تموينية أسفرت عن ضبط ثلاجة لحفظ السلع الغذائية 20،34 طن ثمار فواكه مبردة مستوردة يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والقوام وتشكل خطرا على الصحة العامة  تمهيدا للبيع بالأسواق.

 

كما تم ضبط مصنع لتجارة الأدوات والأسلاك الكهربائية دون ترخيص عثر به على 51،25 طن حبيبات بلاستيكية دون مستندات، ومجهولة المصدر ومستلزمات إنتاج عبارة عن 1،476،500 مليون قطعة إكسسوارات هاتف محمول وجراب وشاحن وكابل باور دون بيانات وغير مطابقة للمواصفات القياسية منتج نهائي. 

 

في سياق آخر ضبطت مباحث التموين في القليوبية 5 طن لحوم وكبدة فاسدة في ثلاجتين دون ترخيص قبل ترويج المضبوطات في الأسواق وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

 
تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية إخطارا من مباحث التموين يفيد شن حملة تموينية مكبرة أسفرت عن ضبط ثلاجتين دون ترخيص عثر بهما على لحوم ومقطعات لحوم وكبدة فاسده قبل ترويجها في الأسواق لبيعها للمواطنين .


كانت الأولى منهما لحفظ السلع الغذائية دون ترخيص، وعثر بها على  3،65 طن لحوم مجمدة ومقطعات كبدة  ومفروم دواجن، دون بيانات ومجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي؛ لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرا على الصحة العامة  تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق. 
والثلاجة الثانية لحفظ السلع بها نحو 1،82 طن كبدة مجمدة ومقطعات لحوم دون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية قبل طرحها في الأسواق وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

 

تابع مواقعنا