الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حال العزوف عن السفر.. لوائح السكة الحديد لاسترجاع ثمن التذكرة

قطارات السكة الحديد
أخبار
قطارات السكة الحديد
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 02:26 م

يرغب الكثير من المواطنين ومرتادي السكة الحديد، في معرفة قوانين الهيئة؛ في حالة عزوف الراكب وعدوله عن السفر، ورغبته في استرجاع ثمن التذكرة قبل الرحلة بساعات قليلة.

 

وتنص لوائح وقوانين السكة الحديد، على أن كل من سبق أن حجز مقعدًا، ثم عدل عن السفر؛ يجب عليه أن يتقدم لناظر محطة قيامه، قبل موعد قيام القطار المسافر عليه بمدة لا تقل عن 48 ساعة، لرد المستحق له نقدًا، بعد خصم 25%.

 

وأوضحت اللوائح، أنه: في حالة رد التذكرة قبل ميعاد قيام القطار بمدة 24 ساعة؛ تكون نسبة الخصم 50% مقابل المصاريف الإدارية من قيمة التذكرة الكاملة، وفق الأجور المعمول بها، بالإضافة إلى الرسوم المقرر تحصيلها مع المبلغ الواجب رده للراكب لأقرب واحد جنيه لصالح الهيئة.

 

أما عن قواعد التخلف عن السفر المسموح بها بالدرجات العادية فقط، فيجوز التخلف بمحطة القيام أو بأي محطة متوسطة، مرة واحدة، من قطار إلى آخر، ويجب اعتماد التذكرة من محطة التخلف قبل استئناف السفر.

 

كما يجوز التخلف لقطارين متتاليين بالمحطات الرئيسية، وهي: القاهرة- بنها- المنصورة- طنطا- دمنهور- سيدي جابر- الإسكندرية- السويس- الزقازيق- المنيا- أسيوط- بورسعيد- سوهاج- الأقصر- أسوان.

تابع مواقعنا