الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء المرحلة الثالثة لتطوير الإنترنت الثابت.. وزير الاتصالات: يفيد 4500 قرية ضمن حياة كريمة

عمرو طلعت وزير الاتصالات
اقتصاد
عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 03:25 م

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن بدء المرحلة الثالثة من مراحل تطوير بنية الإنترنت الثابت في مصر.

 

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تصريحات له على هامش فعاليات الدورة 41 من معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال دبي 2021، أنه تم التعاقد مع بيت خبرة عالمي من خبراء هذا المجال؛ لوضع ملامح المرحلة الثالثة لتطوير الإنترنت الثابت، وذلك بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من التطوير، بتكلفة بلغت ملياري دولار.
 

ولفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن تطوير الإنترنت الثابت، له أكثر من عنصر مهم، منها مشروع حياة كريمة، حيث توصيل الإنترنت لـ4500 قرية خلال 3 سنوات، وتستهدف المرحلة الأولى مليون منزل، بكلفة إجمالية 5.8 مليار جنيه.

 

ولفت الوزير إلى أنه تم مضاعفة سرعات الإنترنت بواقع 7 مرات من 6.5 ميجابت/ثانية إلى 44.5 ميجابت /ثانية.

 

وقال الوزير، إن مشاركة مصر في فعاليات جايتكس جلوبال دبي لهذا العام، لها أكثر من هدف، أهمها جذب الشركات العالمية التي تبحث عن التوسع وضخ الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى السوق المصري للاستفادة من التطور التكنولوجي الهائل الذي تشهده مصر والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة، علاوة على الاطلاع أحدث المستجدات من تكنولوجيا المعلومات ومايشهده العالم من تطور في هذا المجال.

تابع مواقعنا