الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: المشروع الوطني للقراءة يرتكز على 4 منافسات رئيسية

الدكتور طارق شوقي
تعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 03:42 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إن المشروع الوطني للقراءة يرتكز على 4 منافسات رئيسية، منها التنافس المعرفي في القراءة بين طلبة المدارس، المدونة الماسية التي يتنافس فيها طلاب الجامعات في القراءة، المعلم المثقف، حيث يتنافس المعلمون في القراءة والمؤسسة التنويرية، وتتنافس المؤسسات المجتمعية، مشيرًا إلى أن المشروع حقق العديد من الإنجازات منذ انطلاقه، وأن النتائج تؤكد أن ما تم إنجازه كان كبيرًا وعظيما رغم التحديات التي شهدها الجميع.

وأشار شوقي، خلال الحفل الختامي للمشروع الوطني للقراءة في دار الأوبرا، إلى أن المشروع الوطني للقراءة، مشروع ثقافي تنافسي يستهدف توجيه أطفال مصر وشبابها إلى مُواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية، لافتا إلى أن تطوير المناهج الدراسية تهدف إلى تمكين الطلاب من الاتصال بالنظام التعليمي لتعظيم قدرة المتعلم المصري على اكتساب المعرفة من مصادرها المتنوعة. 

طارق شوقي وزير التربية والتعليم 

وبدأ منذ قليل، الحفل الختامي للدورة الأولى للمشروع الوطني للقراءة بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف.

وقدّم الإعلامي رامي راضون أول فعاليات المؤتمر، حيث من المقرر أن يشهد المؤتمر كلمة وزير التربية والتعليم، وتكريم الفائزين في ختام الدورة الأول للمشروع الوطني للقراءة.

وشارك في المشروع الوطني للقراءة أكثر من 3.5 مليون قارئ من طلاب المدارس والجامعات بالمشروع الوطني للقراءة، ليمثلوا 11.5% من أعداد طلبة المدارس والمعاهد الأزهرية وطلبة الجامعات والمعلمين، بالإضافة إلى المعلمين والمؤسسات، للحصول على لقب الطالب المثقف والقارئ الماسي، والمعلم المثقف والمؤسسة.

تابع مواقعنا