الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل دعوى إلغاء قسم النظم والحاسبات بـ هندسة الأزهر لـ 5 ديسمبر

مجمع محاكم مجلس الدولة
حوادث
مجمع محاكم مجلس الدولة
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 04:14 م

أجلت محكمة القضاء الإداري، بـ مجلس الدولة، الدعوى المقامة من أحد المحامين، والتي تطالب بإلغاء قسم النظم والحاسبات وضمه إلى قسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة جامعة الأزهر، وتعديل شهادة المدعي بأن تتضمن حصوله على بكالوريوس الهندسة الكهربية شعبة نظم التحكم الآلي والآلات الحاسبة، لجلسة 5 ديسمبر.

دعوى إلغاء قسم النظم والحاسبات

اختصمت الدعوى التى حملت رقم 7818 لسنة 75ق كل من وزير التعليم العالي، وزير القوى العاملة، ونقيب المهندسين، وشيخ الأزهر، ورئيس جامعة الأزهر، وعميد كلية الهندسة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة.

بداية الواقعة

وذكرت الدعوى، أنَّ المدعي تخرج في كلية الهندسة بنين جامعة الأزهر، وحصل على شهادة التخرج تفيد أنَّه حاصل على درجة الإجازة العالية -البكالوريوس- في هندسة النظم والحاسبات دور مايو 2016-2017 بتقدير عام جيد، وقام مجلس جامعة الأزهر باعتماد نتيجة المدعي بتاريخ 25 يوليو 2017.

المدعون اكتشفوا تشابه مؤهلاتهم بكليات أخرى 

وأضافت الدعوى، أنَّ المدعي قد فوجىء هو وغيره من الخريجين أنَّهم تعرضوا لأكبر عملية خداع وتلاعب بمستقبلهم حيث إنَّهم درسوا ذات مواد التخصص لقسم الهندسة الكهربية الثابتة باللائحة ومقرراتها بشعبة نظم التحكم الآلي والحاسبات، ولم يذكر ذلك في شهادة التخرج، الأمر الذي عرقل مسيرتهم العملية وفوجئوا بتشابه المسمى في شهادتهم بمسميات كليات ومعاهد الحاسبات والمعلومات.

المحام: سبب رفع الدعوى عدم تعديل شهادة موكلي

وقال محمد حامد سالم المحام، وكيلٱ عن عمار البرعي، إن الجامعة امتنعت عن تعديل شهادة تخرج موكله بأن تتضمن حصوله على درجة الإجازة العالية البكالوريوس في الهندسة الكهربية شعبة نظم التحكم الآلي والحاسبات، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها منحه شهادة تخرج رسمية بذلك، وكذلك إلغاء القرار السلبي بالامتناع عن إلغاء قسم النظم والحاسبات بكلية الهندسة جامعة الأزهر، وضمه إلى قسم الهندسة الكهربية.

تابع مواقعنا