الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تنافس أمريكا على الفضاء بـ فيلم التحدي

فريق فيلم التحدي
كايرو لايت
فريق فيلم التحدي
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 04:35 م

عاد فريق تصوير الفيلم الروسي  التحدي إلى الأرض مرة أخرى بنجاح، وذلك بعد إتمام مهمتهم في الصعود إلى الفضاء لتصوير الفيلم هناك لأول مرة في تاريخ صناعة الأفلام، وجاء وسط منافسة مع فيلم سينمائي أمريكي مماثل بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية، بطولة الأمريكي توم كروز.

تصوير أول فيلم بالفضاء

أمضى الفريق الروسي نحو 12 يوم في محطة الفضاء الدولية لتصوير أول فيلم التحدي، وذلك على المركبة سويوز إم إس 18، والتي كان على متنها المخرج كليم تشيبنكو والممثلة يوليا بيريسيلد، وأيضًا أوليغ نوفيتسكي رائد الفضاء، وهبطت تلك المركبة في كازاخستان في بث مباشر بثته وكالة الفضاء الروسية.

خروج الطاقم من المركبة الفضائية

خرج رائد الفضاء أوليغ نوفيتسكي من المركبة، وتلقى التحية من دميتري روغوزين، رئيس وكالة الفضاء الروسية، ووجه له عبارة: كل شيء على ما يرام.

هبوط فريق فيلم التحدي

وأظهر البث خروج المخرج تشيبنكو من الكبسولة بعد أوليج، ويبدو عليه الإرهاق لكنه مبتسمًا، موجهًا تحية إلى عدسات الكاميرات والأفراد المحيطين،  وخرجت من الممثلة الروسية يوليا، صاحبة الدور الرئيسي بـ فيلم التحدي بعد اختيارها من بين  3000 مرشحة للبطولة من الكبسولة قبل منحها باقة ورد، ثم تم فحصهما من قِبل الطاقم الطبي.

فريق فيلم التحدي

تغريدات وكالة الفضاء الروسية

نشرت وكالة الفضاء الروسية عبر حسابها في موقع التغريدات القصيرة تويتر، كبسولة الهبوط للمركبة الفضائية المأهولة سويوز إم إس 18 تقف عموديًا، وهي في وضع آمن، أفراد الطاقم بخير.

ونشر روغوزين صورًا لأعضاء طاقم الإغاثة التابع للوكالة وهم في طريقهم إلى موقع هبوط المركبة على متن 10 مروحيات.

تسعى روسيا من خلال تصوير هذا الفيلم إلى التقدم على العمل السينمائي الأمريكي المنافس من بطولة نجم هوليوود توم كروز، وتشارك به وكالة ناسا وشركة سبيس إكس.

فريق فيلم التحدي

أحداث فيلم التحدي

تدور أحداث الفيلم الروسي، والذي يحمل عنوان التحدي كاسم مؤقت، حول طبيبة تتجه نحو محطة الفضاء الدولية لإنقاذ حياة رائد فضاء، تلك المغامرة التي تعد إنجاز فضائي جديد بعد مرور ستة عقود على وضع الاتحاد السوفيتي يوري غاغارين، كأول إنسان يهبط على سطح القمر.

يُذكر أن وكالة الفضاء الروسية كشفت عن طموحها العام الماضي، حيث قدمت إعلان لتصوير فيلم في محطة الفضاء الدولية بطولة توم كروز، نجم سلسلة Mission Impossible، بالشراكة بين وكالة ناسا وشركة سبيس إكس المملوكة لرجل الاختراعات إيلون ماسك.

تابع مواقعنا