الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

#قاوم_الفساد عن مخالفات اتحاد الكرة.. مغردون يطلقون هاشتاج لمحاربة الفساد

هاني أبو ريدة مع
رياضة
هاني أبو ريدة مع أحمد مجاهد وعضوا اللجنة الثلاثية
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 04:58 م

دشّن عدد كبير من مغردي وسائل التواصل الاجتماعي على فيسبوك وتويتر، هاشتاج «قاوم الفساد»، للتحدث عن مخالفات اتحاد الكرة المصري. 

جاء ذلك عقب قرار لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، باستدعاء وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي  ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أحمد مجاهد، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية هشام حطب، لمناقشة المخالفات المالية المنسوبة لاتحاد كرة القدم. 

وعن هاشتاج مخالفات اتحاد الكرة تجاوز عدد المتابعين لصفحة قاوم الفساد على فيس بوك نحو 14.1 ألف شخص خلال دقائق من تدشينها، وتحدثت الصفحة عن قصة قيام أحمد مجاهد في تحويل اتحاد كرة القدم إلى عزبة وسرقة أموال الشعب حسب المنشور ولاقى تفاعل المئات بخلاف عشرات التعليقات التي طالبت بالمحاسبة وأسئلة من نوعيات من وراءهم ومن يساندهم. 

وطالب العديد من المعلقين بضرورة حساب المسؤولين عن فساد كرة القدم وسرقة أو اهدار الأموال، فيما أشار أخرون إلى وجود العديد من القضايا التي مسؤولي اتحاد الكرة السابقين. 

وتعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب غدا اجتماعًا طارئ وعاجل لمناقشة مخالفات اتحاد الكرة المالية المنسوبة لـ الاتحاد المصري لكرة بصرف مبالغ وصلت إلى 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد في الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصري لكرة القدم والتي بلغت نحو 16.6 مليون دولار أمريكي. 

مخالفات اتحاد الكرة

 

وعن مخالفات اتحاد الكرة كشفت اللجنة عن أن مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم لم يطلبوا من الاتحاد الإفريقي بالإيرادات المستحقة عن البطولة الأفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، مما قد يضيع على الاتحاد المصري لكرة القدم هذه الأموال.

ومن المقرر أن تنظر لجنة الشباب والرياضة في اجتماعها المعقود مشروع قانون مقدم من النائب الدكتور محمود حسين، وأكثر من عشر عدد الأعضاء، بشأن مد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لانعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية، وذلك لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

بلاغات للنائب العام ضد اتحاد الكرة تتضمن مخالفات مالية وتهربًا ضريبيًا

تابع مواقعنا