الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: محو أمية أكثر من 66 ألف من مستفيدي تكافل وكرامة

نيفين القباج وزيرة
أخبار
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 05:07 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ساهمت في محو أمية 66.500 ألف من مستفيدي برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، موضحة أن عدد الفصول المفتوحة في الوقت الحالي وصل نحو 4111 فصلا من بينهم 219 فصلا بالشراكة مع مبادرة وعي بإجمالي 52 ألف دارس، كما تعاونت التضامن الاجتماعي مع هيئة إنقاذ الطفولة لفتح 900 فصل  محو أمية. 

ووضحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال كلمتها بمؤتمر  تكافؤ الفرص التعليمية، منذ قليل، بحضور وزيري التعليم والتعليم العالي، أن وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات تعمل على عدة محور، والتي تتمثل في الحماية والتنمية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي والشمول المالي، بالإضافة إلى توعية الطلاب بالموضوعات التنموية الهامة، وأيضًا تأهيل ودمج ذوي الإعاقة، والقيام بزيارات استطلاعية والتطوع في العمل الاجتماعي.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة قدمت منحًا تعليمية لنحو 5000 طالب من طلاب المحافظات النائية خلال هذا العام، بالإضافة إلى توفير منح دراسية لنحو 100 ألف.
وكشفت القباج، عن توفير فرص عمل مؤقتة لنحو 14008 من حملة المؤهلات من  مستفيدي برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة والخدمة العامة؛ لفتح فصول محو الأمية.


 

تابع مواقعنا