الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتكلفة 178 مليون جنيه.. الكهرباء توقع عقد إنشاء محطة محولات مونوريل السادس من أكتوبر

المهندسة صباح مشالي
أخبار
المهندسة صباح مشالي رئيس شركة النقل للكهرباء
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 06:29 م

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الأحد، عقد تنفيذ إنشاء محطة محولات مونوريل مدينة السادس من أكتوبر.

جاء ذلك في إطار جهود الدولة المصرية بكل مؤسساتها، للانتهاء من مشروع المونوريل، الذي يعد من أحدث وسائل النقل الكهربائي في العالم، واستمرارا لجهود وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء على مستوى الجمهورية، وتوفير التغذية الكهربائية للمونوريل الذي سيكون بمثابة نقلة نوعية كبيرة في المواصلات العامة في مصر،وبما يتوافق مع معايير المحافظة على البيئة.


محطة محولات مونوريل مدينة السادس من أكتوبر، تقدم للمشروع كهرباء بجهد 66 / 22 كيلوفولت، سعة 3 × 40 ميجا فولت أمبير، بمهمات من النوع المعزول بالغاز GIS بمنطقة القاهرة.

يأتي ذلك لتوفير التغذية الكهربائية المطلوبة للأحمال الكهربية الخاصة بمونوريل السادس من أكتوبر،
وذلك مع شركة السويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع ش.م.م، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالى 178 مليون جنيه مصري، بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى  12 شهرا.
كما سيتم تمويل المشروعات الاستراتيجية ضمن خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وبمعرفة الشركة المصرية لنقل الكهرباء بالإنابة.
يشار إلى أن هذه الأعمال تأتي وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة وتوفير التغذية الكهربائية لكل المشروعات التنموية على أرض مصر الحبيبة.

تابع مواقعنا