الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النواب يناقش أزمة الديون المستحقة على الوطنية للإعلام لدى بنك الاستثمار

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 06:36 م

عقدت لجنة الإعلام والثقافة والآثار في مجلس النواب، اجتماعا مساء اليوم الأحد، برئاسة درية شرف الدين؛ لمناقشة مشروع خطة عمل اللجنة فيما يخص قطاع الإعلام خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

وشدد أعضاء اللجنة، على أهمية دعم ومساندة الإعلام الرسمي للدولة المصرية، باعتبارهما السلاح الأقوى في مواجهة الإعلام المضاد والموجه، وضرورة الاهتمام بأوضاع ماسبيرو الهيئة الوطنية للإعلام، فيما يتعلق بأوضاع العاملين، من حيث الأعداد والمحتوى والمضمون الإعلامي.

كما وضعت لجنة الإعلام، تقييم أداء وفاعليه التأثير للقنوات والإذاعات الإقليمية، ضمن خطتها وإيجاد حل جذري لمشكلة الديون والفوائد المستحقة على الهيئة الوطنية للإعلام لدى بنك الاستثمار القومي بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية ووضع آليات لتمكين الهيئة الوطنية للإعلام من تحصيل مقابل عادل للخدمات المؤداة للوزارات ومؤسسات الدولة.

وأدرجت اللجنة ضمن خطتها البحث عن أفضل الوسائل لزيادة الموارد المالية لماسبيرو، خاصة أنه يملك تراثا فنيا غزيرا لا تملكه أية وسيلة إعلامية أخرى، والاهتمام بتطوير القنوات الإخبارية وتوفير احتياجاتها لمراسلين بالمحافظات والدول المختلفة، وإعادة النظر في الخرائط البرامجية للقنوات الإقليمية، ومراجعة المحتوى المقدم بها، بحيث يشمل وسائل جذب للمشاهد المصري، ومن ضرورة قواعد محددة، تضمن عدم الموازنة بين المادة الإعلانية والمادة الإعلامية، كما يحدث على مستوى العالم.

كما أكدت لجنة الإعلام بالبرلمان، أن القيادة السياسية تؤكد ضرورة وجود إعلام رسمي قوى ومؤثر لتنمية الوعى لدى المواطن المصري، قررت اللجنة استكمال مناقشاتها حول مشروع الخطة في الاجتماعات المقبلة.

تابع مواقعنا