الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استرداد 1661 مترًا من أملاك الدولة بالدقهلية خلال المرحلة الثانية من الموجة 18

إزالة التعديات
محافظات
إزالة التعديات
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 08:32 م

واصلت محافظة الدقهلية، أعمال المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضي الدولة، وجانبي نهر النيل، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر حتى 29 أكتوبر الحالي.

وأوضح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه خلال اليوم الأحد، تم تنفيذ إزالة 37 حالة تعدٍ، منها 31 حالة مبانٍ على مساحة قدرها 1661مترًا مربعًا، و6 حالات تعدٍ بالزراعة على مساحة فدان و11 سهمًا، وذلك بمراكز المنصورة، طلخا، أجا، تمي الأمديد، الجمالية، دكرنس، وبلقاس. 

حملة إزالة التعديات على أملاك الدولة
إزالة التعديات

وأضاف مختار، أنه بذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات، يبلغ 240 حالة تعدٍ بالمباني، على مساحة إجمالية قدرها 18729 م2، وذلك على مستوي مراكز ومدن وقرى المحافظة.

كما أشار إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة، تقوم بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات، للعمل على تذليل المعوقات أولًا بأول، حرصًا على حقوق الدولة والمواطنين.

وأكد محافظ الدقهلية، أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل، السكة الحديد، الصرف والري، النيل، الأوقاف، وغيرها لتحقق أهدافها المرجوة.

 

هدم التعديات 


وكلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى، بالإبلاغ عن أي حالات تعدٍ جديدة بعد انتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل، وإعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال المرحلة الثانية، وذلك عن طريق الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة، لرفعها لوزارة التنمية المحلية، ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

تابع مواقعنا