الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان تُشكل لجنة لتطبيق قرارات ضبط سوق العقارات في الساحل الشمالي

الساحل الشمالي..صورة
اقتصاد
الساحل الشمالي..صورة أرشيفية
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 09:12 م

قال المهندس وليد عبدالقادر، رئيس جهاز شرق وغرب مطروح، القطاع الثالث، إنه سيتم تشكيل لجنة جديدة تكون مهمتها التعامل مع الشركات الجديدة، وفقا للقرارات التي سيتم الإعلان عنها من قبل مجلس الوزراء خلال الفترة القريبة المقبلة.

أضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الأجهزة تقوم حاليًا بتقسيم مهام العمل فيما بينهم، بعد صدور قرار وزير الإسكان، بإنشاء 3 أجهزة لتنمية الساحل الشمالي الغربي.

وأشار إلى أن هناك اجتماعات متتالية مع الشركات المالكة للأراضي بالساحل الشمالي، لافتا إلى أن مع تزايد أعداد الشركات تم عقد الاجتماع مرتين أسبوعيا، لسرعة الانتهاء من التفاوض بشكل يساعد على زيادة وتيرة التنمية في هذه المنطقة الواعدة، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن العدد النهائي للشركات التي انتهت من تقنين أوضاعها بشكل رسمي خلال الفترة القريبة المقبلة.

في نفس السياق، أوضح المهندس وليد عبدالقادر، أن الجهاز ما زال في مرحلة التفاوض مع المستثمرين والشركات ممن لهم وضع قانوني على مستوى أراضٍ الساحل الشمالي، لافتا إلى أن النتائج النهائية سيتم الإعلان عنها مع انتهاء أعمال اللجنة المرتقبة، مشيرًا إلى أن اللجنة المشكلة الجديدة ستبدأ أعمالها بالتوازي مع القرارات الوزارية التي سيتم الإعلان عنها.

كان وزير الإسكان أصدر قرارًا بإنشاء جهاز بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمسمى جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي، من الكيلو 120 حتى الكيلو 222 طريق الإسكندرية- مطروح الصحراوي، وجهاز بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يُسمى جهاز تنمية القطاع الثالث للساحل الشمالي الغربي من الكيلو 222 حتى السلوم شرق وغرب مدينة مطروح، وتعديل مسمى جهاز حماية أملاك الهيئة، ليصبح بمسمى جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، من الكيلو 34 حتى الكيلو 94 طريق إسكندرية- مطروح الصحراوي.

تابع مواقعنا