الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: نشاط مثير للرياح على القاهرة والدلتا.. وتلاشي السحب المدارية

نشاط رياح
أخبار
نشاط رياح
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 10:05 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة وأبرز الظواهر الجوية التي تؤثر على البلاد، حيث قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد، إنه اعتبارًا من اليوم الأحد تشهد درجات الحرارة انخفاضًا تدريجيًا.

أضافت الدكتورة إيمان في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه من المتوقع أن تنشط رياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة وشمال الصعيد، يساهم في تلطيف الجو وانخفاض الإحساس بالرطوبة والحرارة.

كما أوضحت شاكر أنه اعتبارًا من اليوم أيضًا تتلاشى السحب المدارية التي أثرت على البلاد اليومين الماضيين، مع استمرار تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، واستقرار الأحوال الجوية في البلاد.

ما هي السحب المدارية؟

أوضحت مديرة مركز الاستشعار عن بعد، أن السحب المدارية التي مرت بالبلاد عبارة عن منخفض تكون في طبقات الجو العليا، يصاحبها تيار هواء نفاث، ويعمل على تكون طبقة من السحب المتوسطة والمرتفعة.

وقالت إن هذه السحب عبارة عن غطاء الكتل الهوائية، أتت من المناطق المدارية بإفريقيا، وبدأت منذ أمس ومستمرة حتى اليوم السبت، مشيرة إلى أنه قد تصاحبها بعض قطرات من الأمطار الخفيفة وغير المؤثرة. 

تابع مواقعنا