الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على أنغام السمسمية.. الإسماعيلية تحفل بذكرى المقاومة الشعبية ضد الاحتلال البريطاني | صور

محافظ الاسماعلية
محافظات
محافظ الاسماعلية وحفل بمناسبة المقاومة الشعبية
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 10:42 م

شهدت محافظة الإسماعيلية مساء اليوم الأحد احتفالًا بقصر الثقافة بمناسبة ذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال البريطاني في الإسماعيلية.

وبدأت الحفلة على أنغام السلام الوطني، يليه أنغام السمسمية المشتهرة بها مدينة الإسماعيلية، ثم عرضت بعض الأفلام والصور التي تؤكد مقاومة أبناء الإسماعيلية الفدائيين ضد الاحتلال البريطاني، وذلك بحضور اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية والمهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية وعدد من قيادات وزارة الثقافة ومكتبة مصر العامة.

حفل بمناسبة المقاومة الشعبية

ويعد هذا اليوم رمزًا لتلاحم فئات الشعب من المواطنين والعمال والطلبة والفدائين وذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال الإنجليزي ومعسكرات الإنجليز عام 1951م.

حفل بمناسبة المقاومة الشعبية بالاسماعلية

وقدم اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، خلال الحفل التهنئة لشعب الإسماعيلية بمناسبة العيد القومي للمحافظة، في اليوم الذي يوافق يومًا من أخلد الأيام في تاريخ الوطنية المصرية عامة، وشعب الإسماعيلية خاصة، في ذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية، أثناء إنطلاقة الشرارة الأولى ضد الإحتلال البريطاني، ومعركة طلبة مدرسة الإسماعيلية الثانوية ضد معسكرات الإنجليز عام 1951. 

محافظ الاسماعلية وحفل بمناسبة المقاومة الشعبية 

وأكد بشارة إن المحافظة تشهد خلال الأيام القادمة عددًا من الافتتاحات في كافة المجالات بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي والتي تستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي.

تابع مواقعنا