السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة البيئة: 177 مليون جنيه تكلفة دعم منظومة المخلفات بالغربية

مقالب المخلفات الصلبة
تقارير وتحقيقات
مقالب المخلفات الصلبة
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 05:12 ص

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمحطتين الوسيطتين بمركزي زفتى وسمنود بمحافظة الغربية،  والتي تنفذ بتكلفة قدرها 30 مليون جنيه ممولة من  البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع للوزارة.

 

وكشفت وزيرة البيئة عن حجم الدعم المالي المخصص لمنظومة المخلفات الصلبة بمحافظة الغربية، من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع للوزارة، حيث تقع المحافظة ضمن إطار البرنامج إلى جانب محافظات قنا وأسيوط  وكفر الشيخ.

 

وتحظى محافظة الغربية بتمويل قدره 177 مليون جنيه ممثلة في معدات جمع ونقل المخلفات ومشروعات بنية تحتية للنهوض بالمنظومة من محطات وسيطة ومصانع تدوير ومعالجة، بالإضافة إلى دعم العاملين بالمنظومة داخل المحافظة بمهمات الوقاية اللازمة لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

كما يقدم البرنامج  الوطني للمخلفات برامج بناء القدرات ورفع كفاءة العاملين بالمنظومة من خلال تنفيذ دورات تدريبية للنهوض بها، إلى جانب عقد ورش العمل التدريبية لتوعية الشباب وممثلي القطاع الخاص والرائدات الريفيات والجمعيات الأهلية العاملة بالمجال فى إطار إطلاق المبادرتين الرئاسيتين  حياة كريمة واتحضر للأخضر.

تابع مواقعنا