الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا قالت إيران عن استهدف الشيعة في أفغانستان؟

تفجير مسجد في أفغانستان
سياسة
تفجير مسجد في أفغانستان
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 10:42 م

علق الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، على الهجوم الدامي الذي استهدف مسجدا شيعيا في أفغانستان، الجمعة الماضية، وهو الثاني من نوعه هذا الشهر، قائلا إن هذه الهجمات تهدف إلى بث الفرقة وإراقة الدماء في صراعات مذهبية.

جدير بالذكر أن تنظيم داعش خراسان الإرهابي، استهدف مسجدا للشيعة الجمعة الماضية، في مدينة قندهار جنوبي أفغانستان، للأسبوع الثاني على التوالي، ما أسفر عن مقتل 41 شخصا على الأقل وإصابة العشرات. 

وأعرب الرئيس الإيراني، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء إيرنا، اليوم الأحد، عن تعازيه للشعب الأفغاني، مضيفا أن الحجم المتزايد للتحركات الإرهابية يجري وفقا لاستراتيجية افتعال الفوضى الأمريكية في أفغانستان، وفق قوله.

الرئيس الإيراني أكد أن إيران تقف بجانب أفغانستان، ومستعدة للتعاون الشامل معها لإرساء الأمن والاستقرار.

واعتمدت الحكومة الإيرانية اليوم، في اجتماع ترأسه إبراهيم رئيسي، تعيين المبعوث الإيران الجديد لأفغانستان، حسن كاظمي قمي، وهو الذي شغل في وقت سابق منصب السفير الإيراني لدى العراق والقنصل العام في ولاية هرات الأفغانية.

كان تنظيم داعش خراسان الإرهابي، قد تبنى هجوما انتحاريا على مسجدا للشيعة في مدينة قندهار الأفغانية، مسجد الفاطمية، وأسفر الهجوم عن مقتل 41 شخصا على الأقل، مشيرا إلى تنفيذ الهجوم من خلال شخصين انتحاريين.

تابع مواقعنا