الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على فوائد الرمان لمحاربة مرضى السمنة والقلب والسرطان

الرمان
صحة وطب
الرمان
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 08:08 ص

أعلنت الدكتورة أناستاسيا تاراسكو، أخصائية الغدد الصماء وخبيرة التغذية الروسية، أن فصل الخريف، هو موسم نضوج الرمان، الفاكهة اللذيذة والمفيدة جدا لصحة الإنسان.
ولقشور الرمان وأوراق شجرة الرمان، فوائد عديدة، فيستخدم  في علاج الإسهال وفقر الدم ومشكلات القلب والمعدة، كما للرمان خصائص مهدئة ومفيدة للنوم.

 

 فوائد الرمان للتخسيس 

 

يعتبر قشر الرمان ضروري جدا لمن يمارسون الرياضة بنشاط، حيث يساعد على سرعة استرخاء العضلات بعد التمارين المكثفة. كما يفيد في فقدان الوزن لمن يعانون من السمنة، وذلك لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة ومضادات أكسدة تحمي الجسم من العديد من الأمراض والأورام.


كما أنه غني بمادة البوليفينول، والتي أثبتت دراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على البوليفينول يساعد بشكل فعال على تسريع عملية التمثيل الغذائي، في حرق الدهون بشكل فعال، وبالتالي فقدان الوزن.

 

فوائد الرمان لمرضى السرطان


وأتضح من نتائج الدراسة التي أجراها علماء جامعة أوهايو الأمريكية، أن للرمان خصائص مضادة للسرطان. لذلك فإن عصير الرمان مفيد بصورة خاصة عند الإصابة بسرطان البروستات، كما يخفض من خطر تطور سرطان الثدي، وذلك لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة مما يؤدي إلى منع تلف الخلايا والتخفيف من الالتهاب ويقي من السرطان، كما أنه يساعد الرمان في الوقاية من أنواع معينة من السرطان.

 

حيث تشير الدراسات الأولية إلى أن عصير الرمان يمكن أن يكون ذو فائدة بالنسبة لمرضى سرطان البروستاتا، مما قد يمنع انتشار السرطان ومحاربته.

تابع مواقعنا