الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القمامة تحاصر مركز ثقافة ديروط دون تدخل من المسؤولين | صور وفيديو

قصر ثقافة ديروط
ثقافة
قصر ثقافة ديروط
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 11:14 ص

تعاني معظم المناطق وخاصة العشوائية، من انتشار أكوام القمامة في أماكن متفرقة داخل كل محافظات الجمهورية،  بما فيها العاصمة.

رغم أن المواطن المصري يدفع 8 جنيهات على فاتورة الكهرباء مقابل جمع القمامة من منازلهم، إلا أن المشكلة تزداد سوءًا يوما بعد يوم ولم تتوصل المحليات إلى حل هذه الأزمة حتى الآن.

وفي هذا السياق، رصد القاهرة 24،  وجود مقلب قمامة أمام قصر ثقافة ديروط  بمحافظة أسيوط، وعلى بعد أمتار قليلة من جهاز مجلس مدينة ديروط، أصبحت مرتعًا للزبالين يفرزونها لاختيار الأشياء التي يمكن بيعها وباقي القمامة يكون مصيرها الشارع.

فمن المفترض أنهم قائمين علي منع هذه العادة من الانتشار، ومسؤولين عن الشكل التنظيمي والجمالي للمدينة، فليس من الطبيعي أن يكون أصحاب الحل، لديهم مشكلة، مما جعل حالة من الغضب المتزايد تسود بين الأهالي الذين تزداد معاناتهم اليومية بسبب تلك الاكوام وما تحمله من رائحة وحشرات، مما يشكل خطورة علي الأهالي خاصة الأطفال.


من جانبه، قال محمد أحد سكان المنطقة: نحن نشعر بأننا مواطنون من الدرجة الثانية نظرًا لعدم اهتمام المسئولين بالمنطقة التي أصبحت عبارة عن كوم زبالة وليست منطقة سكانية صالحة للعيش فيها، ليقطع حديثة آخرين مؤكدين أنهم قدموا شكاوي للمسئولين ولكن لم يتغير شيء.

وناشد محمد، خلال القاهرة 24، المجلس المحلي للتدخل لحل مثل هذه الأزمة، إضافة إلى تحرك من وزارة الثقافة لإنقاذ قصر ثقافة ديروط من الإهمال لأنه يعد واجهة ثقافية تحث على الذوق الرفيع لكل لأهالي ديروط.

تابع مواقعنا