الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شوبير يكشف أول منافس للخطيب.. وكواليس رفض فيفا طلب إجراء تعديلات على لائحة اتحاد الكرة

محمود الخطيب رئيس
رياضة
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 11:42 ص

كشف الإعلامي أحمد شوبير، كواليس رفض الاتحاد الدولي فيفا، إجراء تعديلات على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم. 

قال شوبير خلال تصريحات إذاعية عبر برنامجه الذي يبث على الراديو: الاتحاد الدولي عبر تاريخه لم يرفض طلبات جمعية عمومية، لأن اتحاد الكرة ملك للأندية، عندما تحتاج الأندية إلى تعديلات، تنظم جمعية عمومية تطلب فيها التعديلات، مضيفًا: اتحاد الكرة، بوسطجي، بيوصلها إلى الاتحاد الدولي، عندها يوافق الأخير بناءً على رغباتهم. 

وأضاف شوبير: عندما حدث استقالة من جانب اتحاد الكرة السابق، برئاسة هاني أبو ريدة، تولى السيد ثروت سويلم المسؤولية، فترة بصفته المدير التنفيذي، طبقًا للائحة، وبعدها جاءت لجنة خماسية برئاسة عمرو الجنايني، والدكتور جمال محمد علي، ومحمد فضل، وأحمد عبدالله، والدكتورة سحر عبدالحق. 

وتابع الإعلامي أحمد شوبير، قائلًا: عملت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني كأفضل ما يكون، لكن كل شهرين، الناس تطالبهم بالرحيل، وتحديدًا مندوبين فيفا في مصر، مدعين أنهم سيتعرضون للإيقاف، يرددون أن الكرة المصرية في خطر، لا بد من إجراء انتخابات، كانت كورونا وقتها في أشد أشدها، وكانت اللجنة تعاني، من فذاعة حبايبنا وتوابعهم المتواجدين في الاتحاد الدولي، وللأسف مصريين.

وأكمل شوبير: الاتحاد الدولي أبلغهم أنهم عينوا لإعداد اللائحة، اجتمعت اللجنة حينها في 29 نوفمبر، وأعدوا اللائحة، والحكومة قالت: هنصبر حتى 3 أو 4 شهور، حتى تهدأ الإجراءات الاحترازية لـ فيروس كورونا، وبعدها سنبدأ نعمل على انتخابات. 

وتابع الإعلامي شوبير: اعترض بعض الناس، وقالوا لا أنتوا ملتزمين بميعاد، الكرة المصرية هتتوقف، وبعد ذلك فوجئنا، بتحولها من لجنة خماسية إلى لجنة ثلاثية، برئاسة المهندس أحمد مجاهد رئيسًا للجنة ومعه شابان رائعان، أحمد حسام عوض، ومحمد الشوربي. 

واختتم شوبير حديثه عن كواليس رفض الاتحاد الدولي “فيفا” إجراء تعديلات على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم: المفترض أنه كانت ستستمر لمدة 4 أو 5 شهور؛ من أجل تعديل الأمور وتجري الانتخابات ودورها ينتهي عند ذلك، لكن مر عام،  وكل فترة يأتي جواب مد بمنتهى البساطة والسهولة، ولا يوجد إيقاف أو منع أو فذاعة، إلى أن غضبت الأندية، وطلبت تعديل اللائحة، لأن اللائحة التي تحدثوا فيها، حصل تعديل في بعض الكلمات، حيث جاء رد فيفا والتي قالت في بيانها إن الدخول في عملية إجراء تعديلات على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم قبل أقل من ثلاثة أشهر على نهاية تفويض لجنة التطبيع المكلفة بإدارته، أمر محفوف بالمخاطر ولا يتوافق مع قرار مجلس الفيفا الأخير حول مد تفويض اللجنة.

شوبير يكشف أول مرشح ضد الخطيب على رئاسة الأهلي 

وعلى الجانب الآخر، كشف أحمد شوبير، عن تقدم أحد الأشخاص بأوراق الترشح لمنصب رئيس النادي الأهلي، خلال اليوم الثاني لفتح باب الترشح لانتخابات القلعة الحمراء، إلا أنه تراجع في الحال عن قراره في استمرار الترشح، وخوض السباق الانتخابي.  

وأضح  شوبير سبب تراجعه، أنه بمجرد طلب اللجنة من العضو مبلغ 34 ألف جنيه رسوم الترشح لمنصب الرئيس، مع التأكيد أن المبلغ لن يسترده مرة أخرى، تراجع ورفض التقدم بأوراق الترشح بشكل رسمي، خاصة أن البعض يبحث عن الشهرة في هذه الانتخابات، إلا أنه فوجئ بطلب مبلغ مالي وتراجع عن الأمر.

تابع مواقعنا