السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤرخ مصريات يكشف مفاجأة في بيع تمثالين أثريين لـ أبو الهول بإنجلترا

تمثالا أبو الهول
أخبار
تمثالا أبو الهول
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 01:13 م

كشف جيمس ماندر، مدير دار مزادات شركة Mander Auctioneers بمدينة سوفولك الإنجليزية، أن إحدى الأسر اتصلت به وطلبت منه التخلص من أشياء بمنزلها القديم، قبل انتقالها إلى منزل جديد.

وذكر أن من بين تلك الأشياء تمثالين لـ أبو الهول، تأثرا بعوامل الطقس الشديدة، لكن الأسرة احتفظت بهما على سبيل الزينة، دون أن تدرك أن الذي في أيديها آثار، وذلك حسب تقرير نشرته شبكة سي إن إن.

تمثالين لأبو الهول 

وبعدها ظهر التمثالان في مزاد بمدينة سوفولك الإنجليزية، والذي بدأ عند 200 جنيه إسترليني، ثم بعدها قفز السعر فجأة ليصل إلى 195 ألف جنيه إسترليني (265 ألف دولار) خلال ربع ساعة، بعدما اتّضح أن التمثالين من الآثار الفرعونية الأصلية.

وفي هذا الصدد، انتقد بسام الشماع المؤرخ في علم المصريات طريقة كشف تمثالي أبو الهول بعد مرور مدة كبيرة من السنوات، وتأثر التمثالين بعوامل الطقس الشديدة، لأنهما كانا في حديقة المنزل.

وقال الشماع في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن المفاجأة في قرار كشف حقيقة أثرية التمثالين، ربما يكون غير صحيح لأن هناك عدة أسئلة لم يتم توضيحها، وهي من عالم المصريات الذي كشف حقيقة أثرية التمثالين؟، ولماذا جاء قرار أصلية أثرية التمثالين بعد بدء المزاد، مشيرًا إلى أن جميع الأسئلة، تطرح شكوكًا كبيرة حول أثرية التمثالين.

بسام الشماع المؤرخ في علم المصريات

وسبق وتواصل القاهرة 24، مع مصادر بوزارة السياحة والآثار للتعليق، حيث ردت بأن جميع الآثار المصرية التي تباع في المزادات، تتابعها الوزارة بشكل تام كي تتمكن من إعادتها.

تابع مواقعنا